أعلن بنك لبنان والمهجر تطوير خدمة BLOMPay ليصبح بإمكان حاملي بطاقات بلوم ماستركارد إجراء الدفعات بواسطة الهاتف الذكي المزوّد بنظام تشغيل أندرويد عبر تطبيق eBLOM.

أُطلقت خدمة BLOMPay في آب 2017، كأول خدمة من نوعها في لبنان متوافرة من خلال تطبيق eBLOM الالكتروني، من دون حاجة العميل إلى تحميل أي تطبيق آخر على هاتفه لإجراء الدفعات. إلا أن بنك لبنان والمهجر أعلن أنه أصبح بإمكان العملاء استخدام كافة بطاقات بلوم ماستركارد، سواء كانت مباشرة أم للتقسيط، للقيام بعمليات الدفع بواسطة الهاتف الذكي عبر خدمة BLOMPay. وأُطلقت هذه الخدمة في المقر الرئيسي لبنك لبنان والمهجر في حفل حضره رئيس مجلس الإدارة المدير العام لبنك لبنان والمهجر سعد أزهري، والرئيس الإقليمي لماستركارد في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خالد الجبالي ونائب المدير العام مديرة الصيرفة التجزئة في بنك لبنان والمهجر جوسلين شهوان ومدير ماستركارد في المشرق العربي رمزي الأمعري.
أزهري أشار في كلمة ألقاها للمناسبة الى أن بنك لبنان والمهجر «أول مصرف في لبنان يقدّم هذه الخدمة التي تنفرد بكونها متوافرة من خلال تطبيق eBLOM وبالتالي توفّر تجربة موحّدة للزبائن من خلال الدفع عبر eBLOM من دون الحاجة الى تحميل تطبيق آخر». فيما لفت الجبالي إلى أن العملاء «يفضّلون إجراء عملياتهم المصرفية من خلال الهواتف الذكية لما يوفّره ذلك من راحة وسهولة وأمان. ومن خلال دمج بطاقات بلوم ماستركارد ضمن خدمة BLOMPay، بات بإمكان حاملي البطاقات القيام بعمليات الدفع بواسطة الهاتف الذكي عبر محفظتهم الذكية لدى البنك».