نظّمت مجلة «فوربس الشرق الأوسط» وفي مبادرة هي الأولى من نوعها لها في لبنان حفلاً بعنوان «Lebanon 100» جرى الكشف فيه عن أبرز الشركات وقادة الأعمال اللبنانيين في مختلف القطاعات، ذوي الدور المؤثر والفعّال في الاقتصاد الوطني، وذلك في فندق لو رويال ضبيه بحضور عدد من أهم الرؤساء التنفيذيين للشركات والمؤسسات العامة والخاصة في لبنان والمنطقة العربية.

وقد شمل التصنيف عدداً من القوائم الفرعية: «أقوى 10 شركات عامة في لبنان»، و«أقوى 15 سيدة أعمال لبنانية» بالإضافة إلى «أقوى 18 شركة ناشئة في لبنان» و«اللبنانيون الأكثر ثراء على مستوى العالم». كذلك قائمة «المشاهير اللبنانيون على الساحة العالمية» و«أكثر 35 قائد أعمال تأثيراً على المستقبل الاقتصادي».
وقد صنفت «أقوى 10 شركات عامة في لبنان» بناء على حجم المبيعات وصافي الأرباح وإجمالي الأصول والقيمة السوقية، حيث تصدر هذه القائمة 3 مصارف هي على التوالي بنك عوده وبنك لبنان والمهجر وبنك بيبلوس.
وفي ما يتعلق بـ«أقوى 15 سيدة أعمال لبنانية» حلت في الصدارة إليسار فرح أنطونيوس، الرئيس التنفيذي لـ«سيتي بنك– الإمارات العربية المتحدة»، تلتها رندا الأسعد، الرئيس التنفيذي لـ(Arif & Bintoak Consulting Architects and Engineers) ثم منى بوارشي، الرئيس التنفيذي لـ(Gezairi Transport) وهالة فاضل، شريك في (Leap Ventures) في المركز الرابع.
أما قائمة «اللبنانيون الأكثر ثراء على مستوى العالم» فقد ضمت الأخوة طه ونجيب ميقاتي، بالإضافة إلى أبناء رفيق الحريري، رئيس الوزراء الأسبق: بهاء وسعد وأيمن وفهد الحريري.
كما تصدرت (Anghami) قائمة أقوى الشركات الناشئة اللبنانية، يليها تطبيق (Scriptr) وشركة (Falafel Games).