«هواوي»... تحتفل بعيد الأم

تحت عنوان إمضاء لحظات ثمينة مع أمهاتكم "Unlock Moms Precious Moments" أطلقت شركة "هواوي" يوم الجمعة الواقع فيه 16 آذار المنصرم نشاطاً مميّزاً احتفالاً بعيد الأمّهات في أسواق بيروت سوف يمتد حتى 25 من الشهر الجاري.
وستقوم الشركة من خلال ستاند مؤقّت سوف تضعه في أسواق بيروت بعرض جهازها الأجدد هواوي Mate 10 lite، إضافة إلى تنظيم نشاطات ترفيهية تخوّل المشاركين وأمهاتهم الفوز بهدايا أهمّها جهاز هواوي Mate 10 lite.

ورشة عمل ليوتيوب في لبنان


عقدت شركة يوتيوب في الشّرق الأوسط وشمال أفريقيا (Youtube) ورشة عملٍ تعليميّة حول الموسيقى وحقوق المؤلف والنّشر يوم الجمعة الواقع فيه ٩ آذار/مارس عام ٢٠١٨ في فندق فور سيزنز في بيروت برعاية وزير الاقتصاد رائد خوري وبالتّعاون مع "تاك هوب لبنان - الولايات المتّحدة الأميركيّة (US Lebanon Tech Hub) وحضور عدد كبير من أبرز المغنّين والموسيقيّين في لبنان.
ويهدف التّعاون بين شركة يوتيوب ومبادرة "تاك هوب لبنان - الولايات المتّحدة الأميركيّة" من خلال ورشة العمل هذه إلى تقديم التّعليم المعمَّق حول كافّة منتجات شركة يوتيوب ونشر التّوعية حول حقوق المؤلّف والنّشر المتعلّقة بها. وقد تناول المشاركون مواضيع متعدّدة تتعلّق بمعظمها بيوتيوب، من بينها المفاهيم الخاطئة حول الموقع وإدارة حقوق التّأليف والتّوزيع والأهميّة الكبرى لحسن هذه الإدارة والحقوق المتعلّقة بالموسيقى في "يوتيوب" والنّظرة الحاليّة المحليةّ للموقع والتّحدّيات التي يواجهها.

المسابقة السنوية في علم البيانات


أطلقت شركتا "بوز ألن هاملتون" و"كاغل" مسابقة علم البيانات 2018، وهي مسابقة تستمرّ 90 يوماً وتدعو آلاف المشاركين من العالم لتدريب نماذج التعلم العميق (Deep Learning) لفحص صور الخلايا وتحديد النوى، بغض النظر عن الإعداد التجريبي ومن دون تدخل بشري. وسوف يتقاسم أصحاب أفضل الحلول الحسابية 170 ألف دولار أميركي من الجوائز النقدية والعينية، بما في ذلك NVIDIA® DGX Station™ وهو كمبيوتر شخصي خارق بقدرة حاسوبية 400 CPU.
وسيوّفر معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وجامعة هارفارد، للمشاركين في المسابقة، بيانات من آلاف النوى من مجموعة واسعة من التجارب التصويرية لمساعدتهم على إنشاء خوارزميات يمكن أن تحدد النوى في أي صورة لخلية، مما يسرّع عملية الكشف ويسمح لعلماء الأحياء بادّخار الوقت لبذله في جهود أخرى.