لبناني مهتم بنادي "أي سي ميلان"؟


■ ترددت معلومات عن نية لدى إحدى المجموعات الاستثمارية الدولية التي يملكها ثري من أصل لبناني لشراء نادي "إي سي ميلان" الإيطالي المتعثر مادياً منذ فترة. وذكر متابعون للملف أن المجموعة اللبنانية كانت قد أظهرت استعدادها لدفع نحو مليار يورو لشراء كامل أسهم نادي الشمال الإيطالي، إلا أن رئيس النادي، رئيس الوزراء الإيطالي السابق، سيلفيو بيرلوسكوني لم يكن يرغب في التنازل عن ناديه بالكامل، بقدر ما كان يبحث عن بيع جزء من الأسهم لشركاء جدد بهدف معالجة أزمة السيولة التي يعانيها النادي.

مصرفي لبناني إلى لندن



■ أثار سعي رئيس مجلس إدارة أحد المصارف اللبنانية (يصنف ضمن مجموعة BETA) لنقل أفراد عائلته بغية الإقامة في لندن، بشكل دائم، تساؤلات في أوساط اقتصادية ومالية متابعة، ولا سيما لجهة توقيت الخطوة والشكل الذي تمت فيه.
وتساءلت الأوساط عن السبب الذي يدفع بوريث مصرف عائلي إلى ترك البلد والانتقال وأفراد أسرته إلى بريطانيا، آملة ألا تكون هذه الخطوة استباقية ومؤشراً الى صعوبات ما قد يواجهها المصرف في المرحلة المقبلة.


قلق لبناني من الاستثمار في الإمارات



■ منذ مدة، تعتزم شركة لبنانية رائدة في مجال الترفيه فتح فرع لها في عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة أبو ظبي، بعد النجاح الكبير لأحد مشروعاتها الذي افتتحته أخيراً في بيروت. ويؤكد متابعون لمسيرة المفاوضات بين الشركة اللبنانية وشركائها الإماراتيين أن هناك نوعاً من التجميد حالياً للخطوات التي انطلقت بوتيرة سريعة في الأشهر الثلاثة الماضية، نتيجة للقرار الرسمي الإماراتي الذي اتخذ بترحيل عدد من اللبنانيين في الأيام الماضية، والذي ترك نوعاً من التخوف لدى المستثمر اللبناني على مستقبل استثماراته، ولا سيما أن هناك كلاماً عن دفعة ثانية سترحل قريباً وعن استهداف لفئة معينة من اللبنانيين بشكل رئيسي.

بداية البحث في استحواذ مصرفي!



■ تجري، بعيداً عن الأضواء، بداية مباحثات بين مصرف لبناني كبير ومسؤولين عن مصرف متخصص كان قد شهد خلال السنوات الماضية بعض التعثر في مسيرته المهنية في السوق المحلية، بغية البحث في إمكانية الاستحواذ على هذا المصرف المتخصص، ولا سيما أنه تمت في العام الماضي تسوية أوضاعه المالية والقانونية في لبنان وخارجه. ويأتي هذا البحث انسجاماً مع السياسة التي يتبعها المصرف الكبير لناحية تطوير أحد المنتجات المتخصصة التي يوفرها لزبائنه، ويساعد هذا التملك على تمتين هذا التوجه.