هكذا أعدموا «الزعيم»

otv < 20:30


في حلقة من «تاريخ في رجل» يعيدنا زياد نجيم وعادل مالك إلى العام 1949، وتحديداً إلى اليوم الذي أعدم فيه مؤسس «الحزب السوري القومي الاجتماعي» أنطون سعادة رمياً بالرصاص. كذلك تستعيد ابنته صوفيا لحظة قراءتها خبر إعدام والدها، ثم اعتقالها مع أمها وأخواتها في الشام.



زوبعة في مجلس الوزراء
«أخبار المستقبل» < 21:00

ماذا يحصل داخل مجلس الوزراء؟ و لماذا قال بعض وزراء «تكتّل التغيير والإصلاح» إن «حزب الله» يحيّد نفسه عن الصراعات داخل الحكومة؟ هذه الأسئلة وغيرها تطرحها سحر الخطيب على النائب سيمون أبي رميا (الصورة) في حلقة الليلة من برنامج «الحدّ الفاصل».



«الجزيرة» تكتشف البحرين
«الجزيرة» < 22:05

بعد تعتيم قناة «الجزيرة» طيلة أشهر على المجازر التي ارتكبتها السلطات البحرينية ضدّ المحتجين المطالبين بالإصلاحات، يفتح فيصل القاسم في حلقة الليلة من «الاتجاه المعاكس» ملفّ هذه الدولة الخليجية متسائلاً عن أسباب تجاهل النظام البحريني لمطالب المعارضين.



«أحلى جلسة» مع إيلي ماروني
lbc < 21:30

يستضيف طوني بارود في حلقة الليلة من «أحلى جلسة» الممثلتَين ورد الخال، ورولا شامية، والمغني المصري عصام كاريكا، والنائب في كتلة «الكتائب» إيلي ماروني، والإذاعية في راديو «روتانا ــ دلتا» ميراي عيد. وفي الحلقة نتعرّف إلى الوجه المرح لهؤلاء الضيوف في ريبورتاجات خاصة.



الرجل الذي أعلن قيام الإمارات
«دبي» < 18:30

في الثاني من شهر كانون الأول (ديسمبر) 1971، شاهد الإماراتيون إعلامياً سورياً شاباً يطلّ عبر قناة «أبو ظبي» ليعلن فيها تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة. هذا الإعلامي وهو محمد القدسي يطلّ في حلقة هذا المساء من برنامج «وجوه عربية» ليستعيد تلك اللحظات.


وفقدت الغابات عذريتها
arte < 21:40

من يدمّر الغابات العذراء في أفريقيا وأميركا الوسطى والجنوبية؟ وماذا عن المافيات التي تقطع الأشجار بطرق غير قانونية بهدف بيع الأخشاب؟ تفتح arte في «تيما» هذا الملف، من خلال تقارير من مدغشقر وغيرها من الدول، نتابع فيها قطع هذه الأخشاب، ثم تصنيعها فشحنها إلى الدول الصناعية.