◄ فاز فيلم «شتي يا دني» للمخرج اللبناني بهيج حجيج بجائزتين جديدتين: «جائزة لجنة التحكيم الخاصة» في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة في الدورة الأولى لـ«مهرجان مالمو للأفلام العربية» التي أقيمت في العاصمة السويدية. أما بطلة العمل جوليا قصار فحصلت على «جائزة أفضل ممثلة». وبذلك، يكون قد ارتفع عدد الجوائز التي فاز بها الشريط إلى تسع.
◄ أعلنت «هيئة الإذاعة البريطانية ــــ بي. بي. سي.» أمس خطة تنصّ على الاستغناء عن نحو ألفي موظف بهدف خفض النفقات. وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود الحكومة لخفض العجز القياسي في الميزانية.
وقال المدير العام مارك ثومبسون لموظفي الهيئة إنه سيُستغنى عن كل تلك الوظائف بحلول عام 2017، موضحاً أن «بي. بي. سي.» مضطرة إلى خفض ميزانيتها بنسبة عشرين في المئة». ويعمل في الهيئة حالياً 22 ألف و899 موظفاً.

◄ تشارك تونس في فعاليات الدورة الخامسة من «مهرجان أبو ظبي السينمائي الدولي» التي ستنطلق في 13 من الشهر الحالي. والفيلمان التونسيان المشاركان هما: «ديما براندو» للمخرج رضا الباهي، وفيلم «مخبي في قبة» للمخرجة ليلى بوزيد ابنة المخرج التونسي المعروف النوري بوزيد.

◄ نفت منى صلاح، مديرة أعمال الفنانة عبلة كامل، شائعة اعتزال هذه الأخيرة الفن، مشيرة إلى أنّ هذه الأخبار ترددت بعدما عادت النجمة المصرية من الأراضي السعودية، حيث أدّت فريضة العمرة.