◄ حركت مجموعة من صحافيي «الأهرام» دعوى قضائية ضد رئيس مجلس الشورى أحمد فهمي، ورئيس تحرير الجريدة عبد الناصر سلامة، يطالبون فيها ببطلان قرار تعيين الأخير رئيساً لتحرير أقدم جريدة مصرية، بسبب عدم توافر الشروط التي حددها مجلس الشورى عندما قرر تغيير رؤساء تحرير الصحف الحكومية. وهذه هي الدعوى الثانية بعدما حرّك حسام فاروق من «شاشتي» دعوى مماثلة، اعتراضاً على تعيين حسام الليثي رئيساً لتحرير الجريدة.
◄ أدان «منتدى الإعلاميين الفلسطينيين» أمس اعتقال الأجهزة الأمنية الفلسطينية ثلاثة صحافيين في الضفة الغربية خلال الأيام الماضية، مطالباً بإطلاق سراح اثنين لا يزالان قيد الاحتجاز. وأضاف أن آخر المعتقلين كان الصحافي سامي العاصي الذي تعرض للاعتقال مساء السبت بعد دهم جهاز الاستخبارات الفلسطينية منزله في نابلس ونُقل إلى سجن الجنيد في المدينة. وأشار إلى أن الصحافي العاصي تعرض مراراً للاعتقال من قبل أمن السلطة، وأمضى سنوات في السجون الإسرائيلية وأفرج عنه قبل عام، وهو يعمل مصوراً صحافياً لعدد من التلفزيونات المحلية في نابلس. وقال المنتدى إن جهاز الاستخبارات في طولكرم، اعتقل أيضاً الإعلامي يزيد خضر بعد استدعائه إلى مقره عصر الجمعة، وأُطلق سراحه مساء السبت، لافتاً إلى أن خضر شغل منصب رئيس تحرير صحيفة «منبر الإصلاح» التي أغلقتها قوات الاحتلال، وسبق أن تعرض للاعتقال والاستدعاء من قبل أمن السلطة ومن قبل الاحتلال. وأشار المنتدى إلى أن أمن السلطة يواصل اعتقال وليد خالد، مدير مكتب جريدة «فلسطين» في الضفة الغربية، منذ 18 من الشهر الجاري.

◄ نُقلت النجمة الأميركية شارون ستون إلى المستشفى بعدما أغمي عليها خلال عرض للأزياء في مدينة ميلانو الإيطالية. ونقلت مجلة «يو أس ويكلي» عن مصدر قوله «لقد أغمي عليها وكانت باردة جداً». ووقعت الحادثة في عرض أزياء «فيندي». وقال متحدث باسم الممثلة إنّ «شارون عانت من أعراض تتعلق بالصداع النصفي».