◄ علمت «الأخبار» أنّ قناة «سي بي سي» حصلت على وعد من غادة عبد الرازق بتسجيل حلقة خاصة معها في آخر أيّام رمضان، بعد انتهاء مسلسلها «مع سبق الإصرار»، الذي يعرض حصريّاً على شاشتها في مصر (تعرضه أيضاً mbc دراما يوميّاً 16:00). وستتضمن الحلقة صلحاً على الهواء مع زوجها محمد فودة، وهو أيضاً المستشار الإعلامي للقناة. وتأتي الحلقة بمثابة رد على تصريحات غادة في برنامج «أنا والعسل» مع نيشان على محطة «الحياة» حول خيانة زوجها لها.
◄ بعد أسبوعين من اختتام Beirut Art Fair، انتبهت «سكايز» فجأةً إلى رقابة قسريّة مورست حسب الـ «دايلي ستار» على عمل للفنّانة زينة الخليل في المعرض المذكور، وأصدرت «فرماناً» أمس حول الموضوع. وكانت الفنانة والمنظمون قد امتنعوا عن ابلاغ الإعلام والرأي العام بالأمر في حينه، باستثناء تغريدة بقي مجالها محدوداً على ما يبدو. اللوحة بعيدة عن أيّ تجريج متعمّد، وتمثّل حسن نصر الله بأسلوب البوب، الذي طبّقته الخليل مراراً على شخصيات سياسيّة ورموز مختلفة. وقد رسمتها الفنان اللبنانيّة مباشرة بعد عدوان تمّوز ٢٠٠٦، وشاركت يومذاك في معرض جماعي نظّمه «مركز SD» في الجمّيزة (بيروت)، ضم أعمالاً فنيّة «معاصرة» من وحي عدوان تمّوز. وسبق للصفحات الثقافيّة في «الأخبار» ـــ التي أكّدت مراراً على استقلاليّتها التامة خلافاً لما يلمّح إليه بيان «سكايز» التحريضي ـــ أن نشرت صورة العمل مرّتين، خلال تغطية المعرض، ثم في جردة الثقافة لنهاية عام ٢٠٠٦. ليست مسألة «أصداء إيجابيّة» إذاً، لاقاها العمل من قبل «الأخبار المقرّبة من حزب الله» كما يذكر بيان «سكايز»، بل وقوف إلى جانب الإبداع والمبدعين، واهتمام بتجربة زينة الخليل الفريدة.

◄ جورج كلوني يجسد شخصية ياسر عرفات سينمائياً. الخبر ليس شائعة، فقد بات مؤكداً أن النجم الأميركي سيؤدي شخصية رئيس السلطة الفلسطينيّة الراحل في شريط Yasser، وسينفذ بتقنية 3D، ما سيجعل ميزانيته ضخمة، وسيكون الإنتاج مناصفة بين المخرج الأميركي ستيفن سبيلبيرغ، وشركتي Dream Works Studios وDoha Film Institute. وتدور العمل حول حياة ياسر عرفات وتأسيسه منظمة التحرير الفلسطينيّة عام 1964، والانتفاضة الأولى واتفاقيات أوسلو وفرض الحصار عليه ووفاته في عام 2004. ويرجح انضمام النجمة آن هاثواي لتجسيد شخصية سهى زوجة عرفات، وتأكد انضمام كريس هيمسورث لتجسيد شخصيّة عرفات في صباه، ويطلّ كيفين سبايسي في دور رابين، وآلان ريكمان في دور نتنياهو.

◄ أصدر زاهي وهبي بياناً يعلن فيه أنّ أحدهم انتحل اسمه على تويتر وينشر معلومات وتصريحات لا تمت إليه بصلة. وأوضح الإعلامي والشاعر اللبناني أنّه لا يملك أي حساب على الموقع المذكور، وسيتخذ الإجراءات المناسبة بحق منتحل الصفة.