◄ تبدأ قناة mbc خلال اليومين المقبلين تصوير الجولة الأولى من برنامج المواهب الفنية the voice بموسمه الثاني لاختيار المشتركين. ولفتت مصادر مقرّبة من القناة السعودية إلى أن لجنة التحكيم لم تتغيّر، وهي تتألف من: عاصي الحلاني، شيرين عبد الوهاب، صابر الرباعي، وكاظم الساهر.
◄ كشفت مقدمة برنامج «حديث البلد» (mtv) منى أبو حمزة في اتصال مع «الأخبار» أنّها تستعد لتصوير الموسم الجديد من برنامجها في أوائل تشرين الأول (أكتوبر) المقبل. فيما أكدت الإعلامية اللبنانية أنّها ستستقبل النجمة هيفا وهبي في الحلقة الأولى، وأنّها تعاقدت مع قناة عربية على تصوير عدد من حلقات برنامج «سبيسيال» الذي يحاور باقة من الفنانين العرب، على أن يُعرض على عدد من القنوات الأرضية والفضائية.

◄ تصدّرت نجمة البوب الأميركية مادونا قائمة المشاهير الأعلى دخلاً في العام الماضي بنحو 125 مليون دولار، وفق إحصاء أجرته مجلة «فوربس». أوضحت المجلة الأميركية أنّ مادونا حققت هذا المبلغ من جولة حفلاتها للترويج لألبوم MDNA، إضافة إلى مبيعات الملابس والعطور. أما في المرتبة الثانية، فجاء المخرج الأميركي ستيفن سبيلبرغ الذي أنتج العام الماضي فيلم «لينكولن» وبلغ دخله 100 مليون دولار. واحتلت ليدي غاغا المرتبة العاشرة بإيرادات تخطت 80 مليون دولار بعد جولتها العالمية التي سوّقت خلالها ألبوم born this way.

◄ عادت صفحة إمام مسجد «بلال بن رباح» السابق أحمد الأسير إلى الحياة مجدداً، بعدما غرّد الشيخ المتواري عن الأنظار أوّل من أمس قائلاً: «حالت بيني وبينكم ظروف لا يعلم بها إلا الله. فالحمد لله على كل حال». ولم يُعرف ما إذا كان الأسير قد غرّد شخصياً أم أحد القائمين على صفحته.

◄ أنهت ملكة جمال لبنان السابقة كريستينا صوايا تصوير مشاهدها في المسلسل اللبناني «وأشرقت الشمس» المتوقع عرضه على شاشة lbci. تؤدي صوايا فيه دور «الشيخة ثريا» التي تساعد الفلاحين، إلى أن تقف أمام خيار شخصيّ صعب يقلب حياتها. المسلسل من كتابة منى طايع، وإخراج شارل شلالا.

◄ صوّر المغني المصري إيهاب توفيق أغنيته «6 ساعات» على طريقة الفيديو كليب، تحت إدارة المخرج المصري ماريو مجدي، فيما يتوقع أن يبدأ عرضها على الفضائيات قريباً.
يتضمن الكليب مشاهد للمتظاهرين الذين شاركوا في تظاهرات 30 يونيو، مطالبين بعزل الرئيس محمد مرسي، إضافة إلى مشاهد لقيادات جماعة الإخوان المسلمين وتهديداتهم باستخدام العنف.

◄ انطلق أخيراً على مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاغ «لنحطّكن _ بالصورة»، لمناسبة «اليوم العالمي للمفقودين» الذي يصادف في 30 الشهر الجاري، بمبادرة من «اللجنة الدولية للصليب الأحمر» في لبنان. حاولت اللجنة من خلال هذه الخطوة التذكير بالقضية التي لا تزال خارج التداول السياسي لأنّها «لا تخص طائفة معينة»، وفق تعبير أحد المغرّدين.