استعداداً لـ «العرس الديموقراطي» في لبنان اليوم، استنفرت وسائل الإعلام المحلية لتغطية هذا الحدث الذي يجري للمرّة الأولى منذ تسع سنوات. قبل أيّام، أعلنت قناة mtv أنّ مواكبتها للتطوّرات على الأرض وفي الاستديو، ستترافق مع تقنيات عالية ستسعى من خلالها إلى التميّز عن باقي المحطات. منذ الصباح الباكر وتحت شعار #الحدث_عنا، بدأت «قناة المرّ» كما زميلاتها التغطية من مختلف المناطق اللبنانية حيث وزّعت عدداً كبيراً من المراسلين وضعوا على ملابسهم دبّوساً يحمل الهاشتاغ المذكور وتحته شعار تلفزيونهم. هكذا، تعرّفنا على وجوه جديدة، بعضها يعمل في مجال الإعداد مثل جان نخّول وأنطوني مرشاق، وبعضها الآخر آتٍ من عالم تقديم الأخبار ككارولينا نصّار، وتقديم وإعداد البرامج مثل سمير يوسف (عاطل عن الحرّية). وهناك وجود جديدة تخوض هذه التجربة للمرّة الأولى، تعاقدت معها الـ mtv لتأمين تغطية كلّ الدوائر الإنتخابية، ودرّبتها على مدى عشرة أيّام، من بينهم: عبّاس عبد الكريم (نبطية)، وميريلا أبي خليل (الكورة)، وكاترين دياب (بشرّي)....أما في الاستديو، فيتولّى فادي شهوان، منذ فتح صناديق الاقتراع، إدارة ظهور المراسلين من المناطق ومناقشتهم، فيما تترافق إطلالة كلّ منهم على الشاشة مع جدول يظهر في أسفلها يضمّ معلومات عن الدائرة التي يتحدّث عنها، بالإضافة إلى أعداد اللوائح فيها، والناخبين، والمرّشحين، والحاصل الإنتخابي، وفق الأرقام الصادرة عن وزارة الداخلية. على أن تكون عودة لاحقاً لتقييم أداء هؤلاء والمحطّة عموماً.
أعدّ للاستديو ديكور خاص جديد، لافت ومبهر، يتميّز بالألوان الجذّابة والشكل العصري، ناهيك عن تقنيات البثّ المتطوّرة والتكنولوجيا، وكثرة الشاشات الصغيرة التي ترصد المراسلين وتظهر خلف شهوان على البلاتوه حيث يستقبل حالياً المدير التنفيذي للمركز اللبناني للدراسات، سامي عطاالله. يتزامن هذا مع تغطية مكثّفة على صفحات mtv على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي.
ومن المتوقع أن يكون في جعبة المحطة مفاجآت جديدة على صعيد الشكل والأسماء التي ستحلّ ضيوفاً مع تقدّم ساعات النهار، لاسيّما بعد إقفال صناديق الاقتراع عند السابعة مساءً حيث ستكون الإطلالة الأولى لمارسيل غانم بعد تركه lbci. تجدر الإشارة إلى أنّ هذه الفترة ستشهد ذورة المنافسة بين الشاشات المحلية في هذا اليوم.