دفاعاً عن الاستقلال
يكشف جورج غانم في هذا الجزء من وثائقي «الشيخ بيار» بعنوان «شعارنا العالم» عن دور بيار الجميل وحزب الكتائب في ثورة عام 1958 «دفاعاً عن الاستقلال والجمهوريّة». ويسأل عن التوازن الذي أقامه الشيخ بيار في عهد الرئيس شهاب، وفي تأمين الغطاء المسيحي للشهابيين ومهامه في وزارة الأشغال.
20:45 على LBC

من يسأل عن شباب لبنان؟

قبل عام، تحدّث خمسة مراهقين مع زافين عن علاقتهم بلبنان، الوطن والشعب، ضمن سلسلة «أنا الآن». اليوم، يجتمع هؤلاء المراهقون على طاولة «سيرة وانفتحت» ليكشفوا عن التغييرات التي طرأت على وجهات نظرهم، بعد سنة من التحولات المصيرية التي عاشها هذا البلد.
21:30 على المستقبل

يا نساء العالم العربي...

يناقش «حدا يسمعنا» التمييز ضد المرأة وتكريس خضوعها في النصوص القانونية. وتستقبل داليا أحمد كلاً من أستاذة العلوم السياسية مارغريت الحلو، رئيسة منظمة «عدل بلا حدود» بريجيت سليمان، والمحامية منال جمعة. كما تطل في الحلقة تهاني الجبالي، أول امرأة مارست العمل القضائي في المحكمة الدستورية العليا في مصر.
20:40 على New TV

هل من حلّ لأزمة فلسطين؟

تفتح بتول أيوب في «بين قوسين» الملف الفلسطيني وتستعرض الأوضاع داخل فلسطين. وتحاور رئيس تحرير جريدة القدس العربي عبد الباري عطوان، ممثّل حماس في لبنان أسامة حمدان وعضو اللجنة الحركية العليا لحركة فتح حسين الشيخ. ولن تغيب أزمة نهر البارد عن الحلقة.
22:00 على قناة المنار