زافين يكتشف العقبة
في إطار حلقات «سيرة ع الشط» الصيفية، يتابع زافين رحلة البحث في الشواطئ العربية. بعد البحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسي، ينتقل هذا الاثنين إلى البحر الاحمر، وتحديداً إلى مدينة العقبة الأردنية حيث أعلن أخيراً عن اكتشاف أكثر من 140 نوعاً من الأحياء المرجانية النادرة. زافين الذي زار العقبة حيث صوّر مع فريق أردني فيلماً وثائقياً في أعماق البحر سيعرض في الحلقة، سيتناول رياضة الغطس وروائع عالم البحر والشعب المرجانية، إضافة إلى لقاء كبار المستثمرين فيها.
21:45 على «المستقبل»

فاروق حسني «مع ماريا معلوف»

في حلقة عنوانها «أحلام ثقافة وسيوف سياسة»، تستضيف ماريا معلوف هذا المساء وزير الثقافة المصري فاروق حسني، وتسأله عن اتهامه بالتقصير في حادثة حريق قصر ثقافة بني سويف، وإهمال حماية الآثار المصرية، والخروج عن الشريعة الإسلامية عقب تصريحاته ضدّ الحجاب... فما سرّ قوة الوزير في مواجهة الحملات المتواصلة، وبقائه على رأس وزارة الثقافة المصرية نحو عشرين عاماً؟ وماذا بعد ترشحه لرئاسة منظمة الأونسكو؟
21:30 على nbn

الجمهور يتحرّش بمروى

ما أن هدأت عاصفة التحرّش الجنسي بالفتيات في شوارع القاهرة، وربط ذلك بوصلة الرقص التي قدمتها دينا أمام دور العرض التي احتضنت فيلمها الأخير «علي الطرب بالتلاتة»، حتى اشتعلت المعركة في الإسكندرية، والبطلة هذه المرة هي مروى. ففي نهاية الأسبوع، وخلال تقديم وصلتها على مسرح شاطئ النخيل في الساحل الشمالي الغربي أمام أكثر من 20 ألف شخص، «هجم» بعض الشبان على المسرح حيث تقف مروى، محاولين التحرّش بها، خصوصاً أنها كانت ترتدي فستاناً مثيراً، وفق ما قال شهود عيان. وبعد فشل حراس المغنية في منع المتحرشين، اضطرت الشرطة إلى التدخل، وإنقاذها من الأيادي التي حاولت الاقتراب منها. وقد بكت مروى بشدة، قبل أن تنجح في الإفلات من الجمهور، واللجوء إلى إحدى الشقق في بناية مجاورة حيث استضافها السكان حتى الرابعة من فجر اليوم التالي. وبعدما كان مقرراً أن تصعد المغنية المصرية شذى بعد مروى، رفضت الصعود إلى الخشبة، وهو ما جعل الجمهور يحتجّ مطالباً بردّ قيمة التذاكر التي دفعها!

منة شلبي تنجو من الموت

نجت الفنانة المصرية منة شلبي من الموت صباح أمس عندما اصطدمت سيارتها بباص، فانحرفت السيارة وانقلبت مرات عدة. وأصيبت منة بكدمات في الكتف والرأس، وهي الآن في منزل والدتها زيزي مصطفي.