◄ توفي المؤلف الموسيقي الفرنسي موريس جار (الصورة) الذي وضع موسيقى عدد كبير من أهم الأفلام، بينها «دكتور جيفاغو» و«هل تحترق باريس؟». وقال نجله جان ميشال جار إنّ والده توفي ليل السبت ـــــ الأحد في لوس أنجليس عن 84 عاماً. ووضع موريس جار، الذي نال جوائز «أوسكار» لموسيقى «لورانس العرب» (1962) و«دكتور جيفاغو» (1965) و«الطريق إلى الهند» (1984)، موسيقى أكثر من 150 فيلماً لمخرجين كبار، بينهم جون فرانكنهايمر وألفرد هيتشكوك.
◄ لا تزال بطلة فيلم «المليونير المتشرد» روبينا علي تسير على طريق الشهرة. إذ ظهرت في إعلان مشروبات مع النجمة الأوسترالية نيكول كيدمان. وأفاد موقع «كونتاكت ميوزيك» الأميركي بأن الطفلة تشارك في إعلان مشروبات من إنتاج مخرج فيلم «بلايد رانر» ريدلي سكوت.
يشار إلى أنّ الفتاة في الثامنة من عمرها كانت تعيش في أحياء مدينة مومباي الهندية الفقيرة قبل أن تُختار للعب دور في «المليونير المتشرد» الذي حصد 8 جوائز «أوسكار»،

◄ أنهت فلورانس كوزان إضرابها عن الطعام الذي كانت قد بدأته في 10 شباط (فبراير) الماضي، وذلك بعد الاستغناء عن خدماتها في صحيفة «ليبراسيون» الفرنسية. وأعلنت إدارة الصحيفة أنّه تمّ التوصّل إلى اتفاق بين الطرفين أقنع كوزان بالتراجع عن تحرّكها الاحتجاجي.

◄ اختارت مجلة TV Guide الأميركية، النجمة إيفا لانغوريا لتكون «الممثلة التلفزيونية الأكثر إثارةً». وجذبت لانغوريا الانتباه أثناء الحفل الخاص بالمجلة بفستانها البني الأنيق من «غوتشي» (الصورة).

◄ أطلق «مركز ثقافة الطفل الفلسطيني» التابع لـ«جمعية الثقافة والفكر الحر» في خان يونس موقعاً إلكترونياً للتضامن العالمي مع أطفال قطاع غزة بعد الحرب. عنوان الموقع: http://www.cfta-ps.org/campaign/english.php.

◄ تستعد الفنانة ماجدة الرومي للسفر إلى البحرين لإحياء أمسية في 3 نيسان (أبريل) المقبل ضمن فعاليات «مهرجان ربيع الثقافة».