◄ قطعت قناة arte الألمانية ـــــ الفرنسية علاقات التعاون مع تلفزيون TVP البولوني بعد وصول بيوتر فارفال إلى رئاسة مجلس إدارة المحطة. ورأت arte أنّ فارفال لا يمثّل قيمها إذ إنه «كاثوليكي متعصّب ومعادٍ للسامية». وكانت المحطتان قد وقّعتا اتفاق تعاون عام 1996، وعام 2000 زادا نسبة التعاون في الإنتاج.
◄ انتهت الفنانة السورية شهد برمدا من تسجيل ألبومها الأول الذي يحمل عنوان «بعد اللي صار»، ويعدّ هذا الألبوم باكورة أعمال شركة «نينار» للإنتاج الفني، وستتولّى شركة «ميلودي ميوزيك» توزيع الألبوم في لبنان والعالم العربي.

◄ نفت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم (الصورة) نيّتها مقاضاة فيلم «دكتور سيليكون»، بسبب ذكر اسمها في أحداث الفيلم نموذجاً لعمليات التجميل التي يدور حولها الفيلم، مؤكدة أنها لن تقاضي عملاً فنياً لم تره حتى الآن لتحكم عليه. الفيلم يبدأ عرضه في 30 صالة مصرية يوم الأربعاء المقبل، وهو من إنتاج السعودي عبد الله الكاتب وبطولته مع نرمين الفقي ومروى اللبنانية التي ستغني فيه «سيد يا سيد» و«أصلي»، ومن إخراج أحمد البدري.

◄ يقدّم نجم الكوميديا الكندي Sugar Sammy عرضَين مباشرَين في العشرين والحادي والعشرين من الشهر الجاري على مسرح كازينو لبنان عند الساعة التاسعة مساءً.

◄ حتى الآن لم يتأكد خبر عودة نادية لطفي إلى السينما من خلال فيلم «أولاد العم». الفنانة الكبيرة مرشحة لمشهد وحيد ومحوري في الأحداث، لكن السيناريو لم يصل إليها حتى الآن على حد تأكيدها لتوافق أو ترفض. من جهة ثانية، عادت أسرة الفيلم من جنوب أفريقيا، وتستعدّ للذهاب إلى سوريا قريباً لاستكمال التصوير قبل العودة إلى القاهرة.

◄ أكد بيان صحافي صادر عن مكتب الفنانة التونسية درة أنها فازت أخيراً بلقب أجمل تونسية لعام 2008 في استفتاء أجرته إذاعة «موزاييك» لمناسبة يوم المرأة العالمي، وحصلت درة على 46 % بفارق كبير عن أقرب منافسيها. وتستعد درة قريباً لتصوير مسلسل «الوحدة» مع محمود عبد المغني وشريف سلامة.

◄ الإعلامي حمدي قنديل موجود حالياً في لندن ويستعدّ لإطلاق برنامجه «قلم رصاص» غداً الخميس في تمام الساعة التاسعة والنصف بتوقيت بيروت على شاشة «الليبية».

◄ رفضت الممثلة المصرية هالة صدقي كل العروض المقدمة إليها من برامج فضائية ومجلات فنية لتصويرها مع ولديها مريم ويوسف. وكانت «صدقي» قد وضعت التوأم قبل أيام في عملية ولادة طبيعية عكس كل التوقعات الطبية، التي أجمعت على أنها ستلد بعملية قيصرية بسبب تقدّمها في السن.