◄ رفضت الفنانة اليمنية أروى تسلّم جائزة «ميدل إيست ميوزيك أوورد MEMA» السنوية التي حصلت عليها مناصفة مع الفنانة العراقية شذا حسون. أما السبب بحسب مديرة أعمالها هيفاء فقيه، فهو استنكار أروى لاعتبارها فنانة صاعدة، هي التي تملك خمسة ألبومات في رصيدها. يذكر أن الفنان تامر عاشور رفض أيضاً تسلّم جائزته التي منحت له مناصفة مع محمد قويدر أحد طلاب «ستار أكاديمي 5»، ولهذا قررت لجنة التحكيم الخاصة بالجائزة منع مشاركة تامر عاشور وأروى في مسابقة «ميما» خلال السنوات الثلاث المقبلة.
◄ وضعت المغنية أمل حجازي (الصورة) مولودها الأول، كريم، في مستشفى طراد (الحمرا) أول من أمس. وكانت أمل قد تزوّجت محمد البسام في 18 آب (أغسطس) الماضي. وصار الوسط الفني حالياً يتابع أخبار الإعلامية وفاء الكيلاني التي تنتظر مولودتها الأولى هي أيضاً. وكانت نانسي عجرم قد وضعت ابنتها الأولى ميلا أخيراً، وسجّلت لها أغنية خاصة.

◄ عن 62 عاماً، توفي في الولايات المتحدة الممثل الأميركي واين الوين، الذي اشتهر بأدائه صوت الشخصية الكارتونية الشهيرة «ميكي ماوس» لمدة 32 عاماً متواصلة. وعمل الوين في شركة «وولت ديزني» منذ عام 1966، واختير عام 1977 لأداء صوت الجرذ الشهير. وقالت «وولت ديزني» إن الوين توفي بمضاعفات مرض السكري. وكانت إلى جانبه عند وفاته زوجته، وهي ممثلة أيضاً، كانت تؤدي صوت «ميني ماوس» رفيقة «ميكي» في الأشرطة الكارتونية.

◄ ينظّم برنامج «الاستثمار في المستقبل» الذي ينفّذه «مركز حماية وحرية الصحافيين» و«مؤسسة الصوت الحرّ» الهولندية، ملتقىً إعلامياً بعنوان «استقلاقية الإعلام في مناطق النزاعات والأزمات ـــــ الإعلام اللبناني نموذجاً». يبدأ الملتقى عند الثالثة والنصف من بعد ظهر اليوم في فندق «السفير» في بيروت.

◄ عقد «منتدى التنمية والثقافة والحوار» ورشة عمل إعلامية تدريبية إقليمية بعنوان «الإعلاميون والسلم الأهلي» استمرّت حتى الثلثاء الماضي، في فندق «ميريديان ـــــ كومودور» في بيروت، وشارك فيها صحافيون من لبنان والعراق وفلسطين ومصر.

◄ قال منظمون إن عودة مغني البوب الأميركي مايكل جاكسون إلى المسرح تأجلت خمسة أيام. وأعلن «ملك البوب» في وقت سابق من هذا العام أنّه سيقدم 50 حفلة في مسرح «أو. تو» في لندن، بعدما عاش في عزلة منذ تبرئته عام 2005 من اتهامات بالتحرش الجنسي بطفل.
وقال منظمون إن التأجيل كان ضرورياً من أجل أن يتاح لهم الوقت الكافي للتحضير للحفلة كي تخرج بالشكل الذي يريدونه. هكذا أصبح الموعد الجديد لحفلة الافتتاح 13 تموز (يوليو) المقبل.