◄ «603» هو عنوان المسرحية الفلسطينية الجديدة التي تتناول حالة الانتظار التي يعيشها الأسرى الفلسطينيون في ظلّ الحديث عن صفقة لتبادل الأسرى مع قوات الاحتلال وحنين كل منهم لما يفتقده وما يشتاق أن يلقاه بعد خروجه من السجن. ويظهر على خشبة المسرح أربعة ممثلين يؤدون دور أربعة معتقلين فلسطينيين ويحمل كل منهم رقماً، هم نزلاء القسم «603» في أحد السجون الإسرائيلية.وقال كاتب النص وأحد الممثلين الأربعة عماد فراجين إن «العمل يحاول أن يعكس صورة جديدة لواقع الأسير الفلسطيني الإنساني، ليس فقط الأسير بل أيضاً الشعب الفلسطيني برمته الذي يعيش سجناً تحت الاحتلال». وأضاف «نحاول أن نعطي الصورة الحقيقية لما يعيشه الأسرى داخل السجون، بعيداً عن الشعارات، وبشيء من الصراحة والجرأة التي لم تظهر في أعمال فنية سابقة». ويحمل الممثلون الأربعة أسماء: أبو كرتونة، وأبو ناموسة، وأبو ريحان، والعربيد، وهي أسماء كثيراً ما تُتداول داخل السجن.
وقد عُرض العمل سابقاً في رام الله والعاصمة الأردنية وأعيد عرضه السبت الماضي على مسرح «القصبة» في رام الله.

◄ توجهت نجمة البوب الأميركية مادونا (الصورة) برفقة أولادها إلى مالاوي لإحضار ابنتها الجديدة بالتبني ميرسي جيمس. وذكرت صحيفة «الصن» البريطانية أن المغنية البالغة 50 عاماً كانت تنوي الطلب من شخص إحضار الفتاة الصغيرة إلى منزلها في لوس أنجليس لكنها غيرت رأيها وتوجهت شخصياً إلى مالاوي بعدما قال لها ابنها بالتبني ديفيد «أريد أن ألعب مع أختي الآن».
لكن الصحيفة لفتت إلى أنّ مكان الطفلة البالغة 4 سنوات ليس معروفاً الآن بعدما نُقلت من منزل مادونا في العاصمة المالاوية ليلونغوي في سرية تامة. يذكر أن مادونا فازت أخيراً بحق تبني ميرسي جيمس، مع العلم أنه سبق لها أن تبنت الطفل ديفيد من مالاوي أيضاً، ولديها ابن يدعى روكو وابنة تدعى لورديس.

◄ استقبل الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي المخرج الأميركي وودي آلن أول من أمس السبت، في قصر الإليزيه، مشيداً بـ«مسيرته الفنية الطويلة والرائعة» وفق ما جاء على صفحة الرئيس الفرنسي على موقع فايسبوك. وأعلن ساركوزي في رسالة بثت عصر السبت الماضي عن «لقائه وودي آلن»، موضحاً أنّ «المخرج يزور فرنسا لأيام عدة لتقديم فيلمه الجديد، وقد أعرب لي عن حبه لفرنسا ورغبته بتصوير فيلم جديد في بلادنا العام المقبل».
ويزور وودي آلن العاصمة الفرنسية للترويج لفيلمه الأخير Whatever works. وكان المخرج الأميركي قد أوضح سابقاً أنّه يرغب بأن تشارك زوجة الرئيس الفرنسي كارلا بروني ساركوزي في أحد أفلامه.