الفنانون اللبنانيون والعرب يحيون حفلات العيد في لبنان وخارجه، فيما يتريّث بعضهم في طرح ألبوماته الجديدة

ربى صالح
في عيد الفطر، سيحاول الجميع التعويض عن الخسائر التي منيوا بها خللال حفلات الصيف بعدما حلّ شهر رمضان قبل نهاية الموسم بشهر. هكذا تطلّ إليسا مع وائل كفوري في 22 أيلول (سبتمبر) في فندق «فينيسيا» (بيروت)، يليهما محمد عبده في 23 أيلول (سبتمبر) في الفندق نفسه. أما في فندق «حبتور»، فيحيي صابر الرباعي وشيرين وملحم زين حفلة العيد يوم 24 أيلول (سبتمبر)، على أن يطلّ رابح صقر في اليوم التالي. ويقدّم زين العمر حفلة في «صن هيلز» (أدما) ثاني أيام العيد، فيما يغنّي أيمن زبيب أول أيام العيد في «كروم كفريا»، وثاني أيام العيد في «رست هاوس» (صور)، واليوم الثالث في «بوتي كافيه» (بيروت).
في لبنان أيضاً، يطلّ عاصي الحلاني في 22 الحالي في «موفنبيك»، ليغادر إلى قطر حيث يقدّم في 23 الحالي حفلة في فندق «شيراتون». أما دبي التي يبدو أنها استقطبت قسماً من المغنين اللبنانيين، فتحيي شيرين وصابر الرباعي ورابح صقر حفلة في 21 الحالي. ويطلّ مجدداً الرباعي وشيرين في 22 برفقة فارس كرم ونانسي عجرم في الصالة نفسها. ومن دبي ينتقل فارس كرم إلى سوريا في 23 الحالي، حيث يقف في منتجع «الموردي»، على أن يقدّم حفلة ثالثة في فندق «موفنبيك» (بيروت) برفقة رولا سعد في 25 الحالي.
وفي الكويت يحتفل فضل شاكر بعيد الفطر في فندق «ماريوت» في 23 الحالي، ثمّ يسافر إلى دبي ليقدم أمسية في «روتانا ـــــ البستان» في اليوم التالي. ومن الكويت إلى مصر، يبدو أن أبرز الحفلات ستكون مع كاظم الساهر ونانسي عجرم في 24 الحالي في «ستلا هايتس» على الساحل الشمالي، فيما يقدّم تامر عاشور أمسية في ثاني أيام الفطر في فندق «ستيلا دي ماري» في العين السخنة بمشاركة كارول سماحة.
إلى جانب الحفلات، سيشهد عيد الفطر صدور بعض الألبومات، أبرزها لماجد المهندس (اذكريني) ونبيل شعيل (شعيل 2009). ويُتوقّع أن تنظّم «روتانا»حفلة لإطلاق ألبوم المهندس في مجمع «بيال» في بيروت في 23 تشرين الأول (أكتوبر) المقبل، كما يستعد فريق العمل في

صدور ألبومي ماجد المهندس ونبيل شعيل

الشركة السعودية لملاقاة نبيل شعيل في الكويت لتنفيذ خطة لتسويق الألبوم، رغم الأزمة المالية التي تعانيها الشركة. كذلك تعدّ «روتانا» لإصدار ألبوم لأبو بكر سالم الذي أعلن شبه اعتزاله العام الماضي. والألبوم عبارة عن حفلة غنائية مسجّلة. هذا إلى جانب ألبوم الفائزة في برنامج The Manager إليان محفوظ، ويُفترض أن يبصر النور أواخر الشهر الحالي. على أن يصدر أيمن زبيب ألبوماً منوّعاً قريباً أيضاً.
أما باقي النجوم، فيبدو أنهم يتريّثون في طرح ألبوماتهم. فارس كرم يترقّب السوق الغنائية بعدما سجل أغنيات من ألبومه الذي قد يحمل عنوان «بيت بيوت»، فيما فشلت الاتصالات لتجديد العقد بين أصالة والشركة السعودية. وتتردّد شائعات عن أنّ شركة مصرية ستنتج ألبوم أصالة الجديد.
من جهتها، سجّلت إليسا معظم أغنياتها الجديدة، فيما تعدّ «روتانا» خطة تسويقية كبيرة للترويج لألبوم حسين الجسمي الذي يصدر مطلع العام المقبل، كذلك تنتهي نوال الزغبي من وضع صوتها على أغنيات عملها الجديد، لكن حتى اليوم لم يعرف إن كانت ستكمل عقدها مع «روتانا».
وتنتظر نانسي عجرم الربيع المقبل لإصدار ألبومها الجديد الذي سجّلت منه أغنيتين في القاهرة. أما هيفا وهبي، فسجّلت ثلاث أغنيات من ألبومها الذي لن تطرحه إلا بعد صدور ألبومها الخاص بالأطفال «بطة». وأخيراً، تنهي نجوى كرم حالياً وضع صوتها على أغنيات من ألحان ملحم بركات، وتستعد لتصوير أغنية «إيدك» فيديو كليب، فيما ألبوم كاظم الساهر سيصدر في شهر تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.