تعب أعصاب أم جنون؟LBC < 21:30

في حلقة الليلة من برنامج «أحمر بالخط العريض»، يطرح مالك مكتبي موضوع الاضطرابات النفسية وأمراض الأعصاب، التي يعانيها قسم كبير من الشعب العربي. وتدخل كاميرا البرنامج إلى أحد مستشفيات معالجة هؤلاء المرضى.



... وعاشا في «تبات ونبات»
«الجديد» < 21:30

تبدأ قناة «الجديد» الليلة عرض المسلسل اللبناني «تبات ونبات» للكاتب مروان نجّار. ويؤدّي دورَي البطولة في العمل الممثلَان كارلوس عازار (الصورة) ونيللي معتوق. ويندرج هذا المسلسل ضمن إطار الثلاثيّات التي تقدّمها «الجديد». ويمثّل التجربة الإخراجية الأولى لزياد نجار.



هل تحطّ أزمة دبي في بيروت؟
nbn < 21:00

حلقة الليلة من برنامج «مختصر مفيد» اقتصادية بامتياز. يستضيف سعيد غريب وزير السياحة فادي عبود (الصورة) والصحافي في جريدة «السفير» عدنان الحاج، لمناقشة الأزمة الاقتصادية التي تعانيها المنطقة، وانعكاسها على لبنان.



الأرض في خطر
Mtv < 21:15

تعرض Mtv الليلة وثائقياً بعنوان «بيتنا»، يدور حول كوكب الأرض والاحتباس الحراري، وما فعله الإنسان خلال أقل من ألفي سنة، من تلويث بات يمثّل اليوم خطراً حقيقياً على حياة الإنسان، وعلى حياة باقي الكائنات التي تعيش على كوكب الأرض.



الحقيقة الدارفورية
«الجزيرة» < 21:05


يستضيف أحمد منصور في حلقة «بلا حدود» أبرز الخبراء الدوليين في القارة الأفريقية، محمود ممداني، ليتحدث عن حقيقة ما يحدث في دارفور، ومستقبل السودان في ظل الدعوة إلى انفصال الجنوب، وأثر ذلك في الأمن القومي
العربي.

عالم نازيّ... عالم سوفياتي
arte < 21:45

22 من تشرين الأول (أكتوبر) 1946، رجال أمن سوفيات يحاصرون مركزاً لعلماء ألمان، ويخطفون تسعة منهم، لتجنيدهم لخدمة النظام السوفياتي، برئاسة ستالين (الصورة). تعرض arte وثائقياً بعنوان Kidnappés par Staline - Des scientifiques au service de l’U.R.S.S من إخراج مارتن هوبنر.