◄ احتفل فريق عمل المسلسل التلفزيوني المصري «عرض خاص» بانتهاء تصوير الموسم الأول من المسلسل المتعدد الأجزاء، الذي تنتجه قناة «أبو ظبي» الفضائية. وتدور أحداث المسلسل حول أكاديمية لاكتشاف المواهب الجديدة في مجال التمثيل، لكن كلّ حلقة تتناول مشكلة شبابية أو مجتمعية أو ثقافية أو فنية، تُعرض بطريقة دراميّة. وقد كتب المسلسل محمد المعتصم، ويتولّى إخراجه هادي الباجوري، وأبطاله خمسة من الشباب هم كريم فهمي ودينا الشربيني وياسمين الريس وعلاء حسني ومصطفى الريدي.
◄ بدأت الاستعدادات الفعلية لمسلسل «أبو خليل القباني»، وهو من تأليف خيري الذهبي وإخراج إيناس حقي، وإنتاج شبكة «أوربت» التلفزيونية، التي ينفّذ لها إنتاجاتها في سوريا المخرج هيثم حقي. يتناول المسلسل محطات مهمّة في مسيرة رائد المسرح العربي، لأول مرة على شاشة التلفزيون، منذ بداياته في سوريا حتى خروجه إلى مصر. وعن فتح قنوات المسلسلات التابعة لشبكة «أوربت»، أكّد المخرج هيثم حقّي أن ذلك سيجري خلال العام الحالي، إلّا أنه لا موعد دقيقاً حتى الآن. وأوضح أنّه كان يُفترَض أن تحصل هذه الخطوة في العام الماضي، إلّا أن اندماج «أوربت» مع «شوتايم» في شبكة واحدة هي OSN أدّى إلى تأجيل الموضوع كله. وطالب كثيرون شبكة «أوربت» بالإفراج عن عشرات المسلسلات الحصرية التي أنتجتها، مثل سلسلة «الحصرم الشامي»، تأليف فؤاد حميرة وإخراج سيف الدين سبيعي، و«على قيد الحياة» تأليف جيهان الجندي وإخراج رامي حنا وغيرهما. وقد بلغ عدد الأعمال المنتَجة للمحطة 17 مسلسلاً، لم يُعرض منها على القنوات المفتوحة سوى ثلاثة مسلسلات.

◄ كشفت النجمة البريطانية كايت وينسلت أنّها تضع في الحمّام جائزة «الأوسكار» التي فازت بها العام الماضي عن دورها في فيلم «القارئ». وقالت النجمة الحائزة «أوسكار أفضل ممثلة» إنها تضع التمثال الذهبي الشهير في الحمّام حتى يتمكّن زوّارها «من حمله قليلاً وإعادته إلى مكانه من جديد». وأوضحت أنّ سبب اختيارها الحمّام هو «لأن الجميع يرغبون في لمس التمثال، لذا وجدت أنني إذا وضعته هناك، يمكن أن يتفادى الناس كل هذه الأمور، ولا يسألوني أين جائزة الأوسكار». يشار إلى أنّ حفل توزيع جوائز «الأوسكار» هذه السنة يقام في 7 آذار (مارس)
المقبل.

◄ اأعلن «نادي دبي للصحافة» عن الموعد الرسمي لانعقاد الدورة التاسعة لـ»منتدى الإعلام العربي» في 12 و 13 أيار (مايو) المقبل في دبي. وسيناقش المنتدى مواضيع تتناول آخر التطورات التي شهدها المجال الإعلامي العربي والعالمي. أعلن «نادي دبي للصحافة» عن الموعد الرسمي لانعقاد الدورة التاسعة لـ»منتدى الإعلام العربي» في 12 و 13 أيار (مايو) المقبل في دبي. وسيناقش المنتدى مواضيع تتناول آخر التطورات التي شهدها المجال الإعلامي العربي والعالمي.