هناء جلادضمن دورة برامجها الجديدة، أطلقت قناة «الآن» برنامجها الجديد «حياكم» خلال مؤتمر صحافي أقيم منذ يومين في فندق «فينيسيا انتركونتيننتال» في بيروت. بحضور مديرة البرامج رولا الدبس، أكدت الإعلامية السعودية غادة موصللي (الصورة) التي ستقدّم البرنامج، على عودتها عن قرار الاعتزال إثر مغادرتها lbc الفضائية حيث كانت تقدّم برنامج «عيشوا معنا». واعترفت موصللي بأنّ العامل المادي أغراها للعمل في «الآن»، إضافةً إلى توافر الراحة النفسية التي توفّرها القناة وتحمي موصللي من غدر الإعلام، في إشارة غير مباشرة إلى أسباب مغادرتها «المؤسسة اللبنانية للإرسال».
في كلمتها الترحيبية، أكدت الدبس على دور البرنامج في توطيد معرفة العالم بواقع المرأة الخليجية، وتحديداً السعودية، كما توقعت له أن يكون مرآة حقيقية لحياة النساء العربيات. وشرحت: «البرنامج يهدف إلى عكس صورة عن واقع المرأة العربية وحياتها اليومية وما يطرأ عليها من مستجدات». لكنّ موصللي أشارت إلى أنّ «حياكم» لن يرتبط بحدث معيّن، بل سيتناول إنجازات المرأة الخليجية على مستوى العالم، بعد تراجع الإضاءة على هذه الإنجازات «بسبب تخوف الإعلام من التعاطي المباشر مع المرأة السعودية بالذات».
وبعد عرض شريط مصور ضم مقتطفات عن حلقات سبق تسجيلها، تبين أنّ معظم الضيوف المختارين لدراسة قضايا المرأة الخليجية هم لبنانيون، ومنهم الإعلامية صونيا بيروتي ومقدمة البرامج الإذاعية سناء نصر والدكتور طلال الخضري. وعن هذا الموضوع، شرح المنتج المنفذ للبرنامج إيهاب حمود أنّ الضيوف لا يعكسون هويتهم على القضايا بقدر الإفادة من خبراتهم.
ولدى سؤال موصللي عن سبب تراجع ظهور الإعلامية السعودية في الفضائيات، أجابت بأنّ هذا الأمر غير صحيح رغم تأخر القناة السعودية الرسمية في إظهار الوجوه الأنثوية لثلاث سنوات بعيد انطلاقتها الأولى. مع ذلك، «تبقى هذه المحطة الرسمية الداعم الأول لانطلاقة الإعلاميات السعوديات نحو العالم العربي من خلال الفضائيات العربية المنتشرة».
«حياكُم» برنامج صباحي يومي، يأتي كمبادرة من قناة «الآن» موجهة إلى المرأة السعودية. إذ يجمع بين فقرات متنوعة تناقش المواضيع المعاصرة، ويضيء على أهم المستجدات التي تتعلق بحياة المجتمع الخليجي، إضافة إلى تخصيص فقرة للصحافة الخليجية تتناول أهم المواضيع المطروحة على صفحاتها وتناقش خلفياتها من زوايا مختلفة.

يبدأ بث حلقات الموسم الأول من «حياكم» في الأول من أيار (مايو) المقبل (الساعة 11:00 صباحاً ويعاد 7:00 مساءً بتوقيت السعودية).