◄ تزور الفنانة السورية المقيمة في لندن فاتن العمري القاهرة حالياً للاتفاق على المشاركة في مسلسلات مصرية وسورية عدة. ويأتي ذلك بعد فترة طويلة من عمل فاتن العمري في المسرح في العاصمة البريطانية، حيث شاركت في مسلسل وحيد هو «عرب لندن» مع المخرج أنور قوادري.
◄ بدأ المخرج الأردني محمد عزيزية أخيراً تصوير أول مشاهد مسلسله التلفزيوني الجديد «سقوط الخلافة» في استديو «كنغ توت» في القاهرة. ومن المقرر أن ينتقل فريق العمل بعد انتهاء هذه المشاهد إلى «مدينة الإنتاج الإعلامي». كما من المقرر تصوير بعض المشاهد فى سوريا.

◄ جاء في صحيفة «الدستور» المصرية، أن «اتحاد الصحافيين العرب» يعتزم تكريم الرئيس التونسي زين العابدين بن علي وإهداءه درع الاتحاد. ويُتوقّع أن يحصل ذلك خلال الجمعية العمومية للاتحاد المزمع انعقادها في تونس الشهر الحالي. وقد أثار ذلك غضب عدد من الصحافيين المستقلين في تونس وفي مختلف أنحاء العالم العربي، على اعتبار أنّ بن علي من أبرز أعداء حرية الصحافة، «حتى أن تونس أضحت تحتل المرتبة 154 عالمياً من حيث حرية التعبير من بين 173 دولة! كأن الاتحاد يكافئ زين العابدين على سياساته القمعية» كما جاء في المقالة التي كتبها عبد المجيد عبد العزيز في «الدستور».

◄ بسبب بركان أيسلندا وإعلان مطارات أوروبا عن تعليق رحلاتها، أُبلغ فارس كرم بإلغاء حفلته التي كانت متوقعة في هولندا. ورغم أن كرم كان مصراً على السفر والالتزام بموعد الحفلة، إلا أن إيقاف كل الرحلات الجوية أجبره على إلغائها.

◄ مثل ناشر صحيفة «الشاهد» الأسبوعية الأردنية صخر أبو عنزة أمس، أمام المدعي العام للاستماع إلى أقواله في القضية التي أقامها ضد وزير البيئة حازم ملحس واتهمه فيها بإثارة النعرات الطائفية والذم والتحقير. ورفع أبو عنزة الدعوى ضدّ ملحس، بعدما وصفه هذا الأخير بـ«الموسادي» أي عميل لـ«الموساد».

◄ تعرّض ثمانية صحافيين أكراد للضرب المبرح من الشرطة لدى تغطيتهم تظاهرة طلابية أمام مبنى مديرية التربية أول من أمس في مدينة السليمانية، شمال العراق. وحطّمت الشرطة ثلاث آلات التصوير تعود للصحافيين.
ونقل مركز «مترو» الإعلامي عن المصوّر سفين إسماعيل مصور قوله «هاجمني أربعة من رجال الشرطة، واستولوا على الكاميرا خاصتي ثم بدأوا بضربي بالعصي على ساقي ورقبتي».

◄ بعدما نشرت إحدى الصحف صورة لـروبي وهي حليقة الشعر، أكدت المغنية المصرية أن الصورة مركّبة ونفت أن تكون قصّت شعرها تلبية لمتطلبات دورها في فليم «الشوق».