قرّر المجلس التنفيذي لنقابة «أوجيرو» التوقّف عن العمل وعدم الحضور إلى المراكز يومي الثلاثاء والخميس من الأسبوع المقبل بتاريخ 6 و 8 حزيران 2023 «كخطوة أولى على أن يتمّ الإعلان عن الخطوات الأخرى تباعاً».
وقال المجلس في بيان: «لن نبقى لقمة سائغة وأشباه مواطنين نتلقى الظلم من دون أن نواجهه. فيوم اضطررنا إلى إعلان الإضراب المفتوح بتاريخ 23 آذار كان ولا يزال هدفنا إعادة تقييم رواتب العاملين في الهيئة والحفاظ على حقهم في العيش الكريم. ويوم تمّ تعليق الإضراب في الأول من نيسان بعد كلّ ما تعرّضنا له، كان الهدف الأول هو المحافظة على الأمن وعلى المواطن واقتصاده».

وأضاف: «يبدو أنّ الأول من نيسان قد فعل فعله في المسؤولين. فبعد أن قالوا إنّهم تبنوا مطالبنا كلها، وإنّه خلال شهرين سوف نكون على الطريق الصحيح، بادرونا بالتسويف والتمييع وتقاذف الكرة في ما بينهم». وأشار إلى حصول تسويف ومماطلة «بحجة انتظار صدور المراسيم عن مجلس الوزراء بتاريخ 26 نيسان ولغاية تاريخه لم نستفد من هذه المراسيم. كما أنّ الحكومة رمت المسؤولية على المجلس النيابي لتأمين الاعتمادات المالية، ومعروف أنّ هذا المجلس لا يستطيع أن يشرع قبل انتخاب رئيس للجمهورية».

ولفت المجلس إلى أنّه تأكيداً لما أدلى به المدير العام للهيئة عماد كريدية «حول إمكانية توقّف بعض السنترالات عن العمل خلال الساعات القادمة بسبب نفاد مادة المازوت فنحن أيضا نعلن أننا ومنذ الربع الأول من الشهر قد نفدت منا كميات المحروقات اللازمة لوصولنا إلى مراكز عملنا».

وكان كريدية قد أعلن، اليوم، توقف سنترال رياض الصلح لنفاد المحروقات منه.