أطلقت مجموعة من مندوبي ثانوية الغبيري الثانية الرسمية للبنات في رابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي مبادرة لاستعادة صوت الأساتذة الثانويين، وبدء تحرّكات فاعلة باتجاه حفظ كرامة الأستاذ ومكانته وحقوقه في العيش الكريم.
وتنتظر المبادرة، بحسب المندوب في الثانوية محمد ماجد، استجابة عدد كبير من المندوبين للدعوة إلى الاعتصام، عند التاسعة من صباح غد، أمام وزارة التربية في بيروت والمناطق التربوية في المحافظات، اعتراضاً على أداء قيادة الرابطة الذي «لا يرقى إلى مستوى التحدّيات ولا يعبّر عن وجع الأساتذة، إذ تمتنع من دعوة الجمعيّات العموميّة للانعقاد، كما ترفض دعوة المندوبين للاجتماع؛ لتبقى متفرّدة بالقرارات التي لم تؤدِّ إلا إلى مزيد من التردّي».

وقال ماجد لـ«الأخبار» إنّ «الأساتذة من كلّ الانتماءات والمشارب موجوعون، وهذا الوجع بات أكبر من أيّ ضغط سياسي يمكن أن يتعرّضوا له»، مشيراً إلى أنّ «نجاح الخطوة يمكن أن يسحب الغطاء النقابي من الرابطة، أو يسهم في تعديل سلوكها تجاه الأساتذة بالحدّ الأدنى».

وأكد أنّ «قواعد الأساتذة تطالبنا بالتباحث في ما يمكن عمله، خصوصاً أنّهم بلغوا من البؤس حداً جعلهم ينتظرون الصدقات لسدّ رمقهم ويعملون باللحم الحي، فيما قوبلت كلّ تضحياتهم بمزيد من التجاهل وتعمّد الإذلال من السلطات الرسميّة».

أما أماكن التجمع في المحافظات، فهي:

ـــ الشوف: المنطقة التربوية في بيت الدين
ـــ بعلبك - الهرمل: المنطقة التربوية في بعلبك
ـــ النبطية: المنطقة التربوية
ـــ صيدا: أمام المنطقة التربوية
ـــ الشمال وعكار: المنطقة التربوية في طرابلس
ـــ صور: أمام سراي صور