المركزي الاستشاري يُناقش البطالة

يُنظّم «المركز الاستشاري للدراسات والتوثيق»، غداً الأربعاء، حلقة نقاش بعنوان: «معالجة مسألة البطالة في لبنان من منظور بنيوي»، يُقدّمها الدكتور في العلوم الاقتصادية نجيب عيسى، ويُشارك فيها عدد من الخبراء الاقتصاديين والمعنيين بالشأن العام الإنمائي، وذلك عند الساعة الرابعة عصراً في قاعة المركز في بئر حسن في بيروت.

■ ■ ■

ثماني سنوات على رحيل السيد فضل الله
إحياءً للذكرى السنوية الثامنة لرحيل العلامة المرجع السيد محمد حسين فضل الله، تُنظّم مؤسسات السيد فضل الله، غداً، احتفالاً «وفاءً لمسيرة الوعي والأصالة ونهج التجديد»، وذلك عند الساعة الخامسة والنصف في مسجد الإمامين الحسنين في حارة حريك.
■ ■ ■

روزابيل شديد تفوز بمباراة «أطروحتي بـ180 ثانية»


فازت طالبة الدكتوراه في جامعة الروح القدس ــ الكسليك، روزابيل شديد، بمباراة «أطروحتي في 180 ثانية» التي نظّمتها للسنة الثانية «الوكالة الجامعية للفرنكوفونية»، و«المجلس الوطني للبحوث العلمية». واحتلت طالبتا الدكتوراه من الجامعة اليسوعية، ليلى دغيلي وميريام مخايل المرتبتين الثانية والثالثة. ونالت طالبة الدكتوراه من الجامعة اللبنانية، ناتاشا ضاهر، جائزة الجمهور. شارك في المباراة 15 طالب دكتوراه فرنكوفونيين من الجامعات اللبنانية، في اختصاصات مختلفة، وعرضوا أبحاثهم التي يعملون عليها لسنوات في غضون 3 دقائق فقط.
■ ■ ■

«مهرجانات بعلبك» مستعدة
التقى وفد من «مهرجانات بعلبك الدولية» رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في بعبدا، حيث وجهت رئيسة المهرجان نايلة دو فريج دعوة إلى الرئيس وعقيلته لحضور افتتاح المهرجان بأمسية «بعلبك تتذكر أم كلثوم» يوم الجمعة 20 تموز. وتناول الوفد مع عون الوضع الأمني في المدينة، فأكد رئيس الجمهورية أن الإجراءات التي اتخذها الجيش والقوى الأمنية مستمرة لوضع حد للفلتان الذي سجل في الأسابيع الماضية، وأنها بدأت تؤتي بنتائج إيجابية على صعيد تثبيت الأمن والاستقرار في المنطقة. والتقى الوفد المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان، الذي صرّح للموجودين بأنه سيولي الاهتمام الأمني اللازم بغية تأمين حسن سير كافة فعاليات المهرجان.