بعدما أعلن قبل أيام عن إصابته بالسرطان، خرج الفنان محمد عبده (1949) ليطمئن جمهوره واصفاً صحته بالـ «جيدة». وقال الفنان السعودي في مقابلة على قناة «العربية» إنّ حالته في تحسّن مستمرّ، وأنّ رسالته إلى الشاعر السعودي الراحل بدر بن عبد المحسن آل سعود (1949ــ 2004) والتي كشف فيها إصابته بالمرض، كانت بمثابة مواساة بينهما، موضحاً أنّه «لم أتمكّن من السفر لحضور جنازة الراحل لأنني في مرحلة التعافي».وكان انتشر تسجيل صوتي، في نهاية الأسبوع الماضي لصاحب أغنية «الأماكن»، تضمّن رسالة بعثها قبل مدة إلى الشاعر السعودي الراحل، كاشفاً فيها أنه يعاني من مرض العضال ويتلقّى العلاج في أحد مستشفيات باريس.
وفور انتشار الخبر، تصدّر اسم محمد عبده السوشال ميديا، وراح زملاؤه يقدمون له الدعم المعنوي، من بينهم اللبنانيان راغب علامة ونانسي عجرم، والمصري هاني شاكر، وآخرون.
وكان عبده قد أعلن قبل مدة عن تأجيل حفلاته بسبب وعكة صحية ألمّت به، من دون الكشف عن طبيعة وضعه الصحي.
يعدّ عبده أحد أهم الفنانين السعوديين الذين قدّموا باقة من الأعمال المميزة، ولُقّب بـ «فنان العرب» بسبب شهرته التي تخطّت حدود الخليج. بدأ رحلته الفنية باكراً عندما كان طالباً في «المعهد الصناعي» في جدة في ستينيات القرن الماضي، وتنقّل في عدد من العواصم العربية، حيث قدّم أجمل أعماله. أسهم عبده في تجديد الأغنية السعودية ونشرها في العالم العربي.