تمكّن ناشطون على فايسبوك من إرغام هيئة «مهرجان ليالي رمضان» في دار شعبان الفهري من ضواحي مدينة نابل في تونس، على إلغاء حفلة المغني محسن الشريف بسبب تورّطه في التطبيع والغناء في إسرائيل قبل سنوات ودعوته لـ «يحيا بيبي» (يقصد بنيامين نتنياهو ).محسن الشريف الذي عُرف بأداء أغنيات من الفولكلور التونسي (معظمها كلمات وألحان وأداء مغنين من يهود تونس في خمسينيات وستينيات القرن الماضي)، سبق أن انتشر فيديو له في تل أبيب يغني في إحدى السهرات، فيما لم يخجل من دعوة الجمهور إلى الهتاف «يحيا بيبي نتنياهو». كما تحدّث أكثر من مرّة عن الغناء في الأراضي المحتلة، معتبراً أنّها تجربة «أضافت له كثيراً». وفي أحيان أخرى، قال إنّه غنّى في الكيان الصهيوني «مجبراً بسبب ضغوط النظام السّابق»، الأمر الذي نفاه عدد من المسؤولين البارزين في نظام زين العابدين بن علي.
ومنذ أن أعلنت هيئة «مهرجان ليالي المدينة» عن الحفلة التي كانت مقررة في 22 آذار (مارس) الحالي، حتى بدأت حملة على فايسبوك تطالب بإلغائها، قبل أن تتم الاستجابة لهذا المطلب.
وهذه ليست المرة الأولى التي ينجح فيها ناشطون على الموقع الأزرق في منع حفلات لمحسن الشريف، خصوصاً في المهرجانات التونسية، لكن يضاف إلى المشهد هذه المرّة تزامن النشاط مع المجزرة المتواصلة في غزة منذ ستة أشهر.