عرضت أخيراً شبكة mbc وتطبيق «شاهد» المنضوي تحتها، الحلقة الأخيرة من مسلسل «الثمن» المأخوذ عن التركي «ويبقى الحب». لكن رحلة العمل التي إستمرت على مدار 89 حلقة، لم تكن موفقة، وتعرض للعديد من الانتقادات التي وجدت أن بطلي العمل السوري باسل خياط واللبنانية رزان جمال، لم يقدّما أفضل ما عندهما.في هذا السياق، كانت الشبكة السعودية قد عرضت الموسم الاول من «الثمن» قبل شهر رمضان الماضي، وعادت بعد عيد الفطر وإنطلقت بموسمه الثاني. يدور العمل حول سارة (رزان جمال) وهي أرملة شابة تعيش صدمة بمرض إبنها الوحيد، فتتعرّف إلى زين (باسل خياط) وتنشأ بينهما علاقة حب يسودها التوتر والخلافات.
أجمعت التعليقات على غياب الكيمياء بين بطلي العمل، إلى جانب أخبار تردّدت حول خلافات بينهما في كواليس العمل أدت إلى تقصير المشاهد التي جمعتهما.
في هذا السياق، تلفت المعلومات إلى أن «الثمن» إختتم حلقاته بصعوبة، بعد خلافات بين الممثل نيقولا معوض والقائمين على العمل أدت إلى تغييبه عن الحلقات الأخيرة منه.
أجمعت التعليقات على أن أحداث المسلسل كانت مملّة، متوقفة عند تراجع أداء خياط، إلى جانب حضور رزان الباهت أمام الكاميرا. وتوضح المعلومات أنه على القائمين على المسلسلات المشتركة المعرّبة عن التركية، إعادة النظر في لائحة أبطال الممثلين، خصوصاً أنّ تلك المشاريع يتم تصويرها على مدار ثمانية أشهر متواصلة، بينما يغيب عنها المحتوى الجيد والكيمياء بين الممثلين.
يذكر أن mbc تبدأ في 2 تموز (يوليو) المقبل عرض مسلسل «كريستال» الذي يجمع باميلا الكيك وستيفاني عطالله والسوري محمود نصر. العمل مأخوذ أيضاً عن فورما تركي، واللافت أن نسخته التركية لم تحقّق نسب مشاهدة عالية وتوقّف تصويره في الحلقات الاولى.