انطلقت عجلة المهرجانات المحلية، وراح منظّمو الأحداث الفنية يكشفون عن برامجهم لصيف 2023. رغم أن هذه الأنشطة الفنية لا تضمّ حفلات أجنبية أو عربية ويطغى عليها الحضور اللبناني، إلا أنّها تصارع من أجل البقاء في ظل ظروف اقتصادية خانقة تمرّ بها البلاد.بعد مهرجانَي «بيت الدين» و«البترون» و«بعلبك» وغيرهما، كُشف النقاب عن برنامج «مهرجانات جونية الدولية».
في هذا السياق، أعلنت اللجنة المنظمة، اليوم الخميس، عن جدول أعمالها. موضحة أنّ الافتتاح سيكون في 26 تموز (يوليو) المقبل، عبر حفلة للمغنية عبير نعمة التي تسافر مع جمهورها عبر ألحان تعود إلى فترة الزمن الجميل، إلى جانب باقة من أغانيها الجميلة.
في 30 تموز، أمسية وطنية بعنوان «لبنان حكاية حب» بإشراف الشاعر نزار فرنسيس وتؤديها المغنية كارلا شمعون التي تحاكي بها «حبّ الوطن».
ولفتت «مهرجانات جونية» إلى أنّ البرنامج الصيفي يتخلّله إطلاق مسابقة تصوير فوتوغرافي وطنية للهواة والمحترفين، تهدف إلى «تسليط الضوء على جمال طبيعة لبنان وثقافته». وتضم لجنة تحكيم المسابقة اختصاصيين، سيختارون أجمل الصور، على أن يُعلن عن الفائز في احتفال يُقام في «كازينو لبنان» (جونية) في 22 أب (أغسطس) المقبل.
يُذكر أنّ «مهرجانات جونية الدولية» ستقيم عروضها هذا العام في صالة السفراء في «كازينو لبنان».