بعد الجدل الذي أثاره رامي كوسا على على السوشال ميديا حول التغييرات التي طالت نص مسلسل «النار بالنار» (إخراج محمد عبد العزيز/ إنتاج «صبّاح إخوان») الذي كان يحمل توقيعه بدايةً وعُرض في رمضان الماضي، كشفت كاريس بشار عن رأيها بما حدث. فقد أوضحت النجمة السورية التي جسّدت دور بطولة في العمل: «لم يوصل رسالته كما كان ينبغي بسبب التحوّلات التي طرأت على الشخصيّات والتي تم نقلها من مكان إلى آخر».كلام بشار جاء خلال استضافتها ضمن برنامج «كلام نواعم» على mbc، مؤكدة أنّ «الكاتب رامي كوسا بذل كل جهده في مشروعه الدرامي، وسلّم فريق العمل قرابة 27 حلقة مع بداية التحضيرات. لكن وصل كوسا ومحمد عبدالعزيز إلى طريق مسدود بسبب التغييرات التي طالت شخصيات المسلسل. لم يكن ذلك التغيير لصالح المسلسل، فحذف مشهد أساسي قادر على تغير مسار أي عمل».
وعن أسباب عدم انسحابها رغم علمها بما حصل، قالت بشار «أنا لدي إلتزام مع شركة «الصبّاح» ولا يمكنني الانسحاب. لم أعرف سبب هذا التغيير والتعديل، وكنا في زحمة ضغوطات التصوير. ما حصل في المونتاج من حذف المشاهد غير مبرّر. لقد بذلك كوسا جهداً في رسم شخصية «مريم» التي لعبتها، من طريقة مشيها إلى حركة يديها وبحة صوتها، لذلك أحب التحدّث عنها وما كان يجب أن تكون عليه».
يذكر أنّه مع بداية عرض «النار بالنار» ظهر خلاف إلى العلن بين رامي كوسا والمخرج محمد عبدالعزيز. فقد خصص الكاتب السوري صفحاته لعرض المشاهد التي كتبها أصلاً، ومقارنتها بتلك التي بدّلها المخرج السوري.
يدور المسلسل حول العنصرية المتبادلة بين اللاجئين السوريين في لبنان والمواطنين، عبر قصص مجموعة من الشخصيات التي لعب بطولتها الممثلين اللبنانيين جورج خباز وطارق تميم وزينة كرم، والنجوم السوريين عابد فهد، وكاريس بشار، وجمال العلي وغيرهم.