تشهد الساحة الفنية المصرية حركة لافتة هذه الفترة. بعد انقضاء موسم عيد الفطر الشهر الماضي، تتحضّر مجموعة من الأفلام للتصوير والعرض لاحقاً في الصالات المصرية والعربية.في هذا السياق، انطلق أخيراً تصوير فيلم جديد يحمل إسم «آل شلبي» (سيناريو أيتن أمين وأحمد رؤوف وإسلام حسام وإخراج أيتن أمين). اللافت أن العمل السينمائي يجمع باقة من النجمات المخضرمات ومجموعة من الممثلات المعروفات.
فقد أعلنت ليلى علوي، لبلبة، سوسن بدر وهيدي كرم أنهن سيلعبن بطولة الشريط الجديد.
وتلفت المعلومات المتداولة إلى أنّ «آل شلبي» يدور حول أخوات يجتمعن في مناسبة عائلية مهمة، ولكن أمراً طارئاً يقلب الحدث رأساً على عقب.
علماً أنّ العمل الجديد هو ثالث أفلام المخرجة المصرية أيتن أمين.
على ضفة أخرى، تتحضّر علوي لعرض فيلم «شوجر دادي» (تأليف لؤي السيد وإخراج محمود كريم) الذي تلعب بطولته وسيحط في الصالات السينمائية في 25 أيار (مايو) الحالي. قائمة الأبطال تجمع أيضاً كلاً من: بيومي فؤاد، حمدي الميرغني، مي الغيطى، فرح الزاهد، محمد محمود، مصطفى غريب وغيرهم. تدور الأحداث في إطار كوميدي حول رجل يمرّ بأزمة منتصف العمر، وتقوده مراهقته المتأخرة إلى إقامة علاقة سرية مع راقصة.
من جانبها، تلعب سوسن بدر بطولة فيلم «ساعة إجابة» (تأليف محمد خضر وشيرين علاء، وإخراج مصطفى أبو سيف) إلى جانب غادة عادل، نجلاء بدر، شريف سلامة، انتصار، آيتن عامر وإيمان السيد. ويُنتظر أن يُعرض في الصالات في 21 أيار.