بعد تعرّضها لهجوم من قبل الناشطين المصريين إثر التصريحات التي أطلقتها خلال إحيائها حفلة في فعاليات «موسم الرياض»، اعتذرت أصالة نصري من المصريين. قبل أيام قليلة، واجهت المغنية السورية حملة عنيفة على السوشال ميديا بعدما قالت قبيل صعودها إلى المسرح للغناء: «أشكر وطني الحاضن المملكة العربية السعودية وهذه مسؤولية عظيمة وأتمنى أن أكون بقدرها دوماً وأشكر التكريم». هذا التصريح اعتبره المصريون غير منصف بحق بلادهم، على اعتبار أنّ أصالة تعيش في القاهرة منذ بدء الحرب السورية. وشنّ الملحن المصري حلمي بكر هجوماً واسعاً على أصالة، مؤكداً أنّ مصر كانت وما زالت صاحبة الفضل عليها.
في هذا السياق، علّقت صاحبة «يا مجنون» في مداخلة هاتفية مع عمرو أديب في برنامجه «الحكاية» على قناة «mbc مصر»، قائلة: «تعلّمت من مصر الامتنان. وأنا لم أقم بأيّ أمر إلا التعبير عن امتناني. أنا أعتذر من كل شخص فهمني خطأ، مكانة مصر في قلبي كبيرة جداً». وأضافت: «لا أعرف سبب الهجوم الذي تعرّضت له. في الحفلة كنت أشعر بروحي بشكل كبير. أنا عاطفية وأحب التعبير بالكلام والفعل... علاقتي عاطفية وليست فنية مع الجمهور في كل الدول».
وختمت صاحبة أغنية «خانات الذكريات» حديثتها بالقول: «مصر بلدي وولادي مصريين. علاقتي بمصر ليست محل نقاش. مصر بالنسبة إليّ مثل بنتي شام، كل مصري له غلاوة في قلبي».