لم تكن ولادة فيلم «أشباح أوروبا» (ورشة كتاب وإخراج محمد حماقي) بشرة خير على هيفا وهبي. فالفيلم الذي تلعب بطولته الممثلة اللبنانية إلى جانب ممثلين مصريين، واجه العديد من العراقيل التي أخّرت عرضه قرابة ثلاث سنوات، قبل أن يحط في الصالات السينمائية أخيراً. لم تمرّ أسابيع على طرح «أشباح أوروبا» في الصالات المصرية حتى أعلن أخيراً عن سحبه منها، لأسباب قيل إنّها تتعلق بضعف ايراداته.في هذا السياق، أكد الموزّع السينمائي محمود الدفراوي سحب «أشباح أوروبا» من دور العرض السينمائية المختلفة بعد 10 أسابيع من طرحه، لافتاً إلى أنّ الفيلم حقّق إيرادات تبلغ مليوني و 700 ألف جنيه مصري (110 الاف دولار أميركي). وهذا الرقم يعتبر متدنياً جداً مقارنة بالافلام التي عرضت في الفترة الاخيرة وحقّقت أرقام إيرادات عالية.
من جانبه، إعتبر القائمون على العمل السينمائي في تصريحات إعلامية أنّه سحب من الصالات بسبب التحضيرات لعرضه على تطبيق «شاهد» في 25 كانون الأول (ديسمبر) الحالي.
تدور أحداث «أشباح أوروبا» في إطار الأكشن حول ثلاثة أشقاء يعانون من الفقر، ليكتشفوا لاحقاً أن لديهم إرثاً من والدتهم. إلى جانب هيفا وهبي، يجمع العمل السينمائي كلاً من: المصريين أحمد الفيشاوي ومصطفى خاطر وأروى جودة وعباس أبو الحسن، ومجموعة ضيوف.