يعتبر عام 2022 من أكثر الأعوام التي عرفت فيها نيللي كريم نشاطاً فنياً. فقد انتهت الممثلة المصرية من تصوير مسلسل «روز وليلى» (تأليف البريطاني كريس كول وإخراج مواطنه أدريان شيرجولد) الذي يجمعها مع مواطنتها يسرا وسيُعرض على تطبيق «شاهد» في نهاية السنة. لم تمرّ أيام قليلة على ذلك، حتى انطلقت نيللي بتصوير الجزء الثالث من مسلسل «ليه لأ»، إذ نشرت صورة من الكواليس مرفقة بتعليق: «تصوير «ليه لأ» الجزء الثالث... قريباً».يعتبر «ليه لأ» من المشاريع الدرامية الاجتماعية التي عالجت مجموعة من قضايا المرأة في العالم العربي وعُرض على «شاهد». قُدِّم منه موسمين، الأوّل قبل عامين ولعبت بطولته أمينة خليل (تأليف مريم نعوم وإخراج مريم أبو عوف). تناول المشروع استقلالية المرأة، بعيداً عن أسرتها واعتمادها على نفسها. أما الجزء الثاني (ﺇﺧﺮاﺝ مريم أبو عوف وﺗﺄﻟﻴﻒ مريم نعوم)، فجمع منة شلبي وأحمد حاتم وغيرهما، وألقى الضوء على قضية التبني في العالم العربي.
في سياق متصل، لن تستريح كريم بعد «ليه لأ»، بل ستنتقل في تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل لتصوير مسلسل «عملة نادرة» (كتابة مدحت العدل) الذي سيعرض في شهر رمضان 2023.
فقد كشف المنتج جمال العدل أنّ التجهيزات والاستعدادات للعمل باتت شبه مكتملة تمهيداً لدوران كاميرا المخرج ماندو العدل في الأيام القليلة المقبلة. العمل المنتظر صعيدي ويجمع كلّاً من النجم السوري جمال سليمان، والمصريين فردوس عبد الحميد، كمال أبو راية، هشام عاشور وغيرهم.
وكانت بطلة مسلسل «تحت السيطرة» (تأليف مريم نعوم وتامر محسن وإخراج تامر محسن/2015) قد شاركت في رمضان الماضي بمسلسل «فاتن أمل حربي» (تأليف إبراهيم عيسى، وإخراج ماندو العدل) الذي عالج قضية حضانة الأطفال بعد الطلاق، وأثار جدلاً عند عرضه.