افتتحت النسخة الموسيقية للفيلم الكلاسيكي «ماتيلدا» (نتفليكس)، أمس الأربعاء «مهرجان لندن السينمائي»، وسارت بطلتاه إيما طومسون ولاشانا لينش، مع غيرهما من النجوم على البساط الأحمر خلال الحدث الذي يُختتم في 16 تشرين الأوّل (أكتوبر) الحالي.الفيلم مقتبس من عرض «لندن ويست إند» و«برودواي» المسرحي المقتبس من كتاب رولد دال الصادر في عام 1988 عن فتاة صغيرة تكتشف أنّ لديها قوة خاصة أثناء تعاملها مع والديها القاسيين ومديرة المدرسة البغيضة «ميس ترانشبول».
في حديث لوكالة «رويترز»، قالت لينش: «هذه فرصة جيدة حقاً بالنسبة إليّ لاستعراض موهبة لم أمارسها منذ وقت طويل». وأضافت: «لقد غنيت قبل أن أمثل، والغناء والموسيقى مهمين حقاً بالنسبة إليّ». وتلعب طومسون، الحائزة جائزة أوسكار، دور «ميس ترانشبول» في الشريط الذي يحمل توقيع المخرج ماثيو وارشوس الذي قام أيضاً بتطوير وإخراج العرض المسرحي.
علماً بأنّ قصّة «ماتيلدا» سبق أن تُرجمت على الشاشة الكبيرة في عام 1996 بتوقيع المخرج داني ديفيتو الذي شارك في البطولة أيضاً.
ويشارك في نسخة هذا العام أكثر من 160 فيلماً روائياً، وتشمل حديثاً على الشاشة مع الممثلة جنيفر لورانس والمخرج أليخاندرو غونزاليس إيناريتو من بين مجموعة من الأسماء الكبيرة التي تستعرض مشوارها المهني.
وعلى خطٍ موازٍ، يُعرض في اليوم الختامي فيلم Glass Onion: A Knives Out Mystery (إخراج رايان جونسون ــ نتفليكس) الذي يتصدّر قائمة أبطاله النجم البريطاني دانيال كريغ.