أثار رئيس «مهرجان القاهرة السينمائي» حسين فهمي بلبلة بتصريحاته الأخيرة حول الدورة الـ 44 من الحدث الذي سيقام بين 13 تشرين الثاني (نوفمبر) و 22 منه. فقد تحدث الممثل المصري حول شروط ملابس الحاضرين للمهرجان، قائلاً «إن اللباس الرسمية هو الكود الرسمي للمهرجان، واللي مش عاجبه ما يجيش. اللباس الرسمي واحد، والذي يرفض إرتداؤه عليه ان يجلس في المنزل ويشاهدنا على الشاشة الصغيرة».

وعن التحكّم في الدعوات والشخصيات التي ستحضر المهرجان، لفت فهمي إلى أن هناك طريقة محكمة للدعوات عبر بصمة الوجه. هناك شركة تهتمّ بترتيب الدعوات والدخول عبر بـ «باركود» (رمز شريطي) للشخص المدعو».
في المقابل، كشف فهمي أنه تواصل مع طارق عمر الشريف نجل الفنان الراحل عمر الشريف (1932ـــ 2015)، لتنظيم معرض لملابس والده ضمن فعاليات «مهرجان القاهرة السينمائي». وكشف فهمي أنه وصله حتى الآن طقمين من ملابس الشريف، الأول ارتداه في فيلم doctor Zhivago (أنتج عام 1965) والثاني من فيلم funny girl (صدر عام 1968). على أن يصله المزيد من الملابس التي أرتداها الشريف في أشهر أفلامه.
يذكر أن «مهرجان القاهرة السينمائي» سيكرّم مجموعة من الفنانين من بينهم الفنانة المصرية لبلبة بمنحها جائزة «الهرم الذهبي» التقديرية لإنجاز العمر.