رصد القائمون على «شاهد» ميزانية ضخمة لإنتاج العديد من المسلسلات الحصرية التي يبثها التطبيق المنضوي تحت مظلة شبكة mbc. اللافت أنّ هذه الإنتاجات لم تعد محصورة بدولة واحدة، بل باتت أخيراً تشمل دولاً أخرى ستكون تحت الضوء. فقد وصل القائمون على «شاهد» إلى المغرب، حيث قرّروا إنتاج مجموعة من الأعمال التي تخاطب الشباب المغربي، وستبصر النور قريباً.في هذا السياق، لفت «شاهد» في بيان صحافي إلى أنّ «الاتجاه نحو الإنتاج الدرامي في المغرب وتقديم أنماط وتجارب وقصص وحكايات يلبّي احتياجات جانب من الجمهور العربي وتُمثل انفتاحاً على كل جديد في عوالم الدراما العربية». وكشف التطبيق السعودي أنّه في قلب المغرب، بدأ تصوير مسلسلين جديدين، هما: «كازا ستريت» (إخراج محمد علي المجبود) و«الحافة» (مجموعة كتّاب).
يفتح الأوّل ملف الفئات المُهمشة من أطفال الشوارع ويغوص في قضاياهم بصورة جديدة. أما الثاني الذي يتم تصويره حالياً، فعبارة عن حلقات منفصلة متصلة، ويجمع نخبة من الممثلين المغاربة من بينهم أمين الناجي، ومنال بلحاج، وأمين بن جلون، ولبني فرح، ومراد حميمو، وأمنية شيفشاوني، فرح الفاسي، وأمين أخباب.
بهذه الخطوة، يكون «شاهد» قد فتح صفحة جديدة من الدراما العربية. لكن الأمر ليس جديداً، إذ سبق وتوجّهت شبكة mbc إلى الجمهور في المغرب العربي قبل سنوات، وأطلقت MBC5، وهي قناة ترفيهية عائلية مخصّصة لبلدان هذه المنطقة.