يُعيد النجم البريطاني دانيال كريغ تأدية شخصية المحقق «بينوا بلان» في الجزء الثاني من فيلم Knives Out، والذي يحمل عنوان Glass Onion: A Knives Out Mystery، بعد النجاح غير المتوقّع للجزء الأول الصادر في عام 2019. في الشريط الجديد الذي يحمل توقيع المخرج رايان جونسون، هناك لغز جريمة قتل سيتم حلّه.
العمل الذي أفرجت منصة البثّ التدّفقي الأميركية «نتفليكس» عن لقطاته الأولى، يتمتع بطاقم مرصّع بالنجوم. فإلى جانب كريغ، يشارك أيضاً إدوارد نورتون، جانيل موناي، كاثرين هان، ليزلي أودوم جونيور، جيسيكا هينويك، مادلين كلاين، كيت هادسون وديف باتيستا.
ومن المقرر أن ينتقل الفيلم إلى اليونان، حيث يتعين على المحقق «إزالة حالة الغموض التي تحيط بمجموعة جديدة من من المشتبه فيهم المنتمين إلى أعراق مختلفة».
وبالنسبة إلى العنوان اللافت، كشف جونسون أنّه يستند إلى أغنية معروفة لفرقة الروك الأسطوية «بيتلز» صادرة في عام 1968. وفي تصريح لـ ET، قال المخرج: «أنا دائماً أبحث عن شيء ممتع يمكن أن يمسك به +بلان+ باعتبارها استعارة مجازية يمكن أن يستغلها». وتابع: «لذا، خطرت لي فكرة الزجاج، وهو أمر واضح...
أخرجت هاتفي المحمول وفتّشت في مكتبتي الموسيقية على كلمة +زجاج+... فكانت Glass Onion الـ +بيتلز+ التي أعشقها».
ومن المرتقب أن يبصر Glass Onion: A Knives Out Mystery النور عبر «نتفليكس» في موسم الميلاد، وتحديداً في 23 كانون الأوّل (ديسمبر) 2022.