لا تزال الحركة نشطة على الساحة السينمائية المصرية. فبعد انتهاء موسم عيد الأضحى الذي شهد منافسة على شباك التذاكر بين عدد من الأفلام، تتحضّر حالياً مجموعة من الأشرطة لبدء التصوير، على أن تبصر أخرى النور قريباً.في هذا السياق، أعلن أحمد الفيشاوي قرب عرض فيلمه «الدعوة عامة» (تأليف كريم سامي، وأحمد عبد الوهاب، وإخراج وائل فرج)، كاشفاً على السوشل ميديا أنّ العمل سيحطّ في الصالات في 17 آب (أغسطس) الحالي. ولفت النجم المصري إلى أنّ المشروع الذي يلعب بطولته، سيُعرض قريباً في الدول العربية أيضاً. يجمع الشريط أيضاً أسماء أبو اليزيد ومحمد عبد الرحمن. الفيلم كوميدي اجتماعي، ويروي قصة شاب يتشاجر مع والدته فتنقلب حياته تماماً.
من جانبها، أكدت نيللي كريم عودتها للسينما بعد غياب ثلاث سنوات. وكشفت الممثلة المصرية أنّها بدأت قبل ساعات قليلة تصوير فيلم جديد يحمل اسم «عَ الزيرو». وقالت الممثلة في تعليق على فايسبوك: «أول يوم تصوير +ع الزيرو+، تأليف مدحت العدل، وإنتاج جمال العدل، وإخراج محمد العدل، بطولة نيللي كريم ومحمد رمضان».
الفيلم المنتظر يجمع بين الدراما والأكشن، ويلقي الضوء على قصة زوجين لديهما أطفال، لكنّ حياتهما لن تكون هادئة. يعتبر «ع الزيرو» أول عمل يجمع محمد ونيللي التي كانت آخر إطلالاتها السينمائية في الجزء الثاني من فيلم «الفيل الأزرق» (إخراج مروان حامد) عام 2019.