يعود مهرجان «كوميك ــ كون» إلى سان دييغو غداً الخميس، حيث ستُقدَّم مسلسلات جديدة من عالم «صراع العروش» و«سيّد الخواتم» أمام آلاف المعجبين الذين سيرتدون أزياء من وحي أبطالهم المفضّلين، في أشهر تجمع لمحبي أعمال الثقافة الشعبية في العالم.وتعرض شركة «ديزني» مقتطفات من أفلامها ومسلسلاتها المرتقبة عن أبطال مارفل كوميكس الخارقين أمام محبّي هذه الشخصيات في الملتقى الكبير الذي عُلّق تنظيمه على مدى السنوات الثلاث الفائتة بسبب الجائحة.
ويقول المسؤول عن التواصل في «كوميك ــ كون»، ديفيد غلانزر: «أعتقد أن الحدث هذه السنة سيكون مشابهاً لملتقى عام 2019»، مع أنّ المدعوين الذين سيحضرون متنكّرين بأزياء الهوبيت أو التنانين أو الأميرات سيُطلب منهم وضع كمامات.
ويضيف لوكالة «فرانس برس»: «لقد تجاوزنا الفترة الماضية، ونعود حالياً. ربما سنبكي من الفرح... فانعقاد الحدث هذه السنة مؤثر جداً». وإلى جانب 135 ألف شخص من محبي هذا النوع من الأعمال، يستقطب الملتقى الذي يستند إلى قصص الشرائط المصوّرة وإنتاجات مذهلة من نوع الخيال العلمي أو الفنتازيا، أهم استوديوات هوليوود وأبرز نجومها للتفاخر بأعمالهم المقبلة.
هذه السنة، ينطلق الحدث الذي يُختتم في 24 تموز (يوليو) الحالي بعرض مقتطفات من فيلم Dungeons & Dragons: Honor Among Thieves لشركة «باراماونت بيكتشرز».
ومن المنتظر أن يبرز في الأسبوع الأوّل من الملتقى مسلسلان خياليان ضخمان يُعرضان قريباً، هما The Lord of the Rings: The Rings of Power المرتقب عرضه عبر «أمازون برايم فيديو»، وHouse of the Dragon الذي تعرضه شبكة HBO.
وسيشهد الملتقى كذلك توديع مسلسل الزومبيز The Walking Dead الذي تعرض قناة AMC موسمه الأخير، مطلقاً مسلسل Tales of the Walking Dead الذي ترتكز أحداثه على العمل الأصلي.
لكنّ ديفيد غلانزر يعتبر أنّ الأعمال الرائجة لشركات الإنتاج هي ثانوية بالنسبة إلى هدف «كوميك ــ كون» الرئيسي المتمثل في لمّ شمل محبيه: «إمكانية مشاهدة الأشخاص يمضون أوقاتاً ممتعة ويستمتعون بقصص الشرائط المصوّرة والفن الشعبي هي بمثابة هدية أتطلع لاختبارها (...) علينا العودة إلى هذا الملتقى». ويتابع: «هذا أفضل ما يمكن للشخص القيام به خصوصاً إلى جانب أصدقائه».