أجرت شركة «وورنر بروز ديسكوفري» محادثات مع شركة «أمازون» حول إعادة العمل باتفاقية تتيح مشاهدة محتوى منصة البث التدفّقي HBO Max عبر خدمة «أمازون برايم»، وفقاً لوكالة «بلومبيرغ».وخلافاً لمنافستَيْها «ديزني بلاس» و«نتفليكس»، لا تزال HBO Max غير متوافرة في العالم العربي، رغم أنّها موجودة في أكثر من ستين منطقة حول العالم.
وفي المقابل، «أمازون برايم فيديو» موجودة في أنحاء العالم كافة، باستثناء البرّ الرئيسي للصين وإيران وكوريا الشمالية وروسيا وسوريا.
وفي حال نجاح المحادثات وعودة إنتاجات HBO Max إلى «أمازون برايم»، فسيمكن للمشاهدين في العالم العربي الاطلاع عليها، باستثناء المقيمين في سوريا.
ومن المرجّح أن تغري HBO Max محبي المسلسلات في العالم العربي، نظراً لمكتبتها المليئة بأعمال عالية الجودة مثل «صراع العروش» و«يوفوريا» و«تشيرنوبل» و«ويستوورد» وغيرها.
تأتي هذه الأنباء بعد أيام قليلة من احتلال شبكة HBO ومنصتها HBO Max المرتبة الأولى من حيث عدد الترشيحات لجوائز «إيمي» لعام 2022، متقدّمةً على جميع المنصات والشبكات التلفزيونية. وحصدت الشركة 140 ترشيحاً، متجاوزةً أقرب منافساتها، «نتفليكس»، بهامش كبير يعادل 105 ترشيحات.