Nike هو الاسم المبدئي للفيلم الجديد الذي يجمع النجمان الأميركيان والصديقان، بن أفليك ومات ديمون. شوهد الثنائي أخيراً في مدينة بوسطن حيث تدور كاميرا أفليك الذي يلعب أيضاً دور المؤسّس المشارك لشركة «نايكي»، فيل نايت. أما ديمون، فيظهر في شخصية المدير التنفيذي السابق لشركة «نايكي»، سوني فاكارو، الذي ساعد شركة الأحذية في إبرام صفقة ضخمة مع نجم الدوري الأميركي للمحترفين في الثمانينيات مايكل جوردان (59 عاماً). علماً بأنّ الثنائي انخرطا أيضاً في عملية كتابة السيناريو.يستند فيلم «أمازون» الذي لم يتم الاستقرار على اسمه النسائي إلى القصة الحقيقية لجهود فاكارو لإبرام الصفقة مع جوردان ليكون وجهاً إعلانياً لها، وسط مسيرة كرة السلة اللامعة للرياضي. ومع ذلك، لن يتم تصوير جوردان نفسه في الفيلم وسيبقى كشخصية غير مرئية.
كانت «ماندالاي بيكتشرز» السبّاقة في الاستحواذ على السيناريو الأصلي بعنوان Air Jordan لأليكس كونفيري، ووفقاً لـ «هوليوود ريبورتر» فإنّ نائب رئيس الشركة جوردان مولدو اشتري حقوق حياة فاكارو.
وفقاً لـ «فارايتي»، يشمل طاقم الفيلم أيضاً جايسون بيتمان في دور «روب ستراسر»، الذي كان رئيس فاكارو ومحورياً في توقيع الصفقة والترويج للعلامة التجارية.
أما الممثلة الحائزة جائزة الأوسكار، فايولا ديفيس، فتؤدّي شخصية والدة جوردان «ديلوريس» التي كانت مهمة للغاية في إقناع ابنها بتوقيع الصفقة، فيما يدخل كريس تاكر على الخط في دور «هوارد وايت» وهو مدير تنفيذي مبتدئ في قسم كرة السلة في شركة «نايكي» في بداياتها.
علماً بأنّ تاريخ وصول الشريط إلى السينمات لم يحدّد بعد.
تجدر الإشارة إلى أنّ صداقة أفليك وديمون تعززت في اللحظة التي اقتحما فيها هوليوود مع فيلم Good Will Hunting، ما جعلهما أصغر من يفوز بجائزة أوسكار لأفضل سيناريو أصلي عام 1998. واستمرا في التمثيل معاً في أفلام عدّة، من بينها: Dogma في عام 1999 وThe Last Duel في عام 2021