يعتبر سليم صبري وثناء دبسي من أجمل الثنائيات في الوسط الفني السوري. فالزوجان استطاعا أن يوازيا بين حياتهما العملية والعائلية، ليحققا شهرة واسعة بعدما شاركا معاً في مسلسلات عدّة. وأخيراً، استعاد صبري ضمن لقاء إعلامي أوّل لقاء بينه وبين زوجته، قائلاً «جمدت في أرضي»، مشيراً إلى أنّها امرأة قوية. ولفت صبري إلى أنّ والده كان من أوائل المعجبين به، ما دفعه إلى قراءة كتب متخصّصة في مجالَي المسرح والسينما قبل دخول مجتمع الفن.
في المجال الفني، اعتبر الفنان المخضرم أنّ شخصية «كمال التاجر» في مسلسل «خان الحرير» (ﺇﺧﺮاﺝ هيثم حقي وﺗﺄﻟﻴﻒ نهاد سيريس) كانت علامة فارقة في مسيرته.
وبرأيه، يعدّ مسلسل «الفصول الأربعة» (إخراج حاتم علي) للكاتبتَين دلع الرحبي وريم حنا من أجمل المسلسلات السورية الاجتماعية: «إنّ شخصية +مالك+ التي لعبتها تتوافق قليلاً مع شخصيّتي الحقيقية. شخصية بسيطة وفكرتها ليست معقّدة. من أهم أسباب نجاح المسلسل هو حبّ الممثلين للمسلسل والتمثيل بطريقة واقعية».
وأشاد النجم السوري بالمخرج الراحل حاتم علي (1962/2020) واصفاً إياه بـ «الشخصية الرفيعة في التعامل مع الممثلين، فهو شخص مثقف يتمتع برؤية إخراجية متميزة».
ووصف صبري الإنتاج الفني الحالي بأنّه «ضعيف مقارنة مع الماضي. يتراجع الإنتاج الفني وسط عدد قليل من شركات الإنتاج، والتي أصبح الكثير منها مؤسسات تجارية».