لا يحبّ عبدالمنعم عمايري الكلام في الاعلام كثيراً. كما أنه نادراً ما يلبّي النجم السوري عدداً قليلاً من الدعوات، آخرها كان تكريمه من قبل «وزارة الثقافة السورية» خلال حضوره ملتقى الإبداع الفني ضمن المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق. كان التكريم فرصة للحديث مع نجم مسلسل «غداً نلتقي» (كتابة اياد ابو الشامات وإخراج رامي حنا)، فقلّب صفحات الاعمال السورية والمشتركة وحتى الشامية.في هذا السياق، كشف عمايري عن إستعداده للعمل في الدراما السورية في حال توافرت الشروط المناسبة. لكن في المقابل أعلن الفنان عن رفضه المشاركة في أعمال تدور حول البيئة الشامية.
وعن الصداقات في الوسط الفني، عبّر النجم السوري عن قناعاته بعدم وجود صداقات بين الفنانين، مفضّلاً أن تكون علاقاته خارج الوسط.
رغم كثرة أعماله الدرامية، الا أنّ العمايري لم يطلّ سوى في مسرحية واحد، قائلاً «المسرح يحقق الكرامة بينما الدراما التلفزيونية فنّ إستهلاكي يحقق الحياة الكريمة للممثل».
على الضفة الاخرى، عرّج الفنان على مسلسل «قيد مجهول» (كتابة عثمان ابو لبن وإخراد السدير مسعود) الذي حقق فيه ناجحاً ساحقاً بدور سمير، قائلاً «لقد اديت الدور بكل صدق، وخلال التصوير وقعت في خطأ كاد أن يودي بحياتي، هذا الدور أثر عليّ نفسياً». يذكر أن مسلسل «ظل» (تأليف سيف رضا حامد وإخراج محمود كامل) كان آخر عمل يطلّ فيه العمايري في شهر رمضان الماضي.