أكثر من ستّ سنوات، هو عمر مسلسل «سرّ وقدر» الذي كانت تحضّر له شركة «فينيكس بيكتشرز انترناشيونال» التي يديرها المنتج ايلي معلوف. لكن العمل الذي كتبته فيفيان أنطونيوس، لم يبصر النور وتعرّض لمشاكل إنتاجية أجلّت ولادته على الشاشة الصغيرة. بعد مرور سنوات، أعلن معلوف أمس عن استعدادته لتقديم «سرّ وقدر» الذي شارف على الانتهاء. في هذا السياق، كشف معلوف بتعليق نشره على صفحاته عن السوشال ميديا عن قرب عرض العمل اللبناني على الشاشة الصغيرة، موضحاً أنّ المخرج أسد فولادكار وقّع المشروع الدرامي. تأتي هذه الخطوة، بعدما إنتشرت أخبار عن أن الممثل عمار شلق قد يتولى مهام إخراج المسلسل، إلى أن وضع معلوف النقاط على الحروف.
على الضفة نفسها، يتناول «سرّ وقدر» قضايا إجتماعية لبنانية، وقصص حبّ وأخرى مليئة بالحقد والفراق. لم يعط معلوف الكثير من التفاصيل حول المسلسل سواء من ناحية الابطال أو القناة التي ستعرضه.
يذكر أن فيفيان دخلت عالمي التمثيل وكتابة المسلسلات معاً، وكتبت خلال رحلتها العديد من المسلسلات من بينها «الى يارا» الذي أخرجه ايلي معلوف وروى قصص حب من المجتمع اللبناني، و«شوارع الذل» الذي أخرجته انطونيوس ويدور في فلك عمالة الاطفال.