باكراً بدأت أزمات المسلسلات المصرية التي تعرض في شهر رمضان الحالي. فبعد عرض الحلقة الأولى من مسلسل «دنيا تانية» (تأليف أمين جمال وإخراج أحمد عبدالعال)، قرر «المجلس الاعلى لتنظيم الاعلام» وقف عرض الحلقة الاولى من العمل الدرامي المصري. وأشار المجلس إلى أن تلك الخطوة جاءت بناء على شكوى مقدمة من رئيس الرقابة على المصنّفات خالد عبدالجليل، الذي أوضح بأنّ الحلقة الأولى تمّت مراقبتها بالفعل، ولكن قناة «النهار» تحايلت وأذاعت المشاهد المحذوفة، بحسب البيان. وأكد المجلس على ضرورة إذاعة الحلقة الحاصلة على التصريح والمحذوف منها مشاهد تتعلق بـ «زنا المحارم».
وحذّر المجلس جميع القنوات بعدم عرض أيّ مصنّف غير حاصل على ترخيص بالعرض. ولفت إلى أنه سيطبّق النصوص الواردة في قانونه حال المخالفة التي تتدرج من وقف الإذاعة حتى سحب ترخيص القناة نفسها إذا تمادت في المخالفات.
على الضفة نفسها، أصدرت أسرة المسلسل بياناً أكدت فيه إحترامها مبادئ المجتمع وجهاز الرقابة. وشدّدت أنه لا يمكن الحكم عليه بشكل غير صحيح استناداً فقط لنهاية الحلقة الأولى، وهو الأمر الذي لا يكفي لمعرفة باقي أحداث العمل.
واعتبرت أسرة المسلسل أن الرقابة أصدرت حكمها من دون مشاهدة العمل بالكامل، وهو ما جعلهم يطالبون بالتريث في إتخاذ القرارات لحين إثبات العكس.
يذكر أن «دنيا تانية» يدور حول دنيا (ليلى علوي)، مديرة مدرسة متزوجة من بدر (فراس سعيد)، تتعرض لصدمة بفقدان ولديها، فتقع في مشاكل مع زوجها. وشهدت أحداث الحلقة الأولى من المسلسل اكتشاف خيانة زوجها مع شقيقتها.