أعلن رئيس «مهرجان القاهرة السينمائي الدولي» حسين فهمي عن إختياره المخرج أمير رمسيس لتولّي منصب مدير المهرجان في دورته الـ 44 المقبلة. وأعرب النجم المصري عن سعادته بقبول المخرج إدارة المهرجان لما له من خبرة في هذا المجال، بحسب تعبير فهمي. من جانبه، قال رمسيس «أنا فخور بتكليف فهمي لي بتولي تلك المسؤولية الكبيرة وأتشرّف بالعمل تحت إدارة رمز من رموز السينما المصرية. أطمح أن أستمرّ في مسيرة الفريق السابق للمهرجان الذي كان له دور رائد في تطويره. أتمنى أن أكون جديراً بهذا المنصب فى المهرجان الأعرق والأهم في المنطقة العربية».
يعتبر رمسيس من أهم المخرجين الشباب، عمل بدايةً كمساعد مخرج في العديد من الأفلام مع المخرج المصري الراحل يوسف شاهين، شاركت أفلامه في العديد من المهرجانات السينمائية المهمة. ثم قدّم لاحقاً مجموعة كبيرة من الأعمال التي لقيت إعجاب المتابعين.
يذكر أن فهمي عيّن قبل أيام رئيساً لـ «مهرجان القاهرة السينمائي الدولي» خلفاً للمنتج والسيناريست محمد حفظي. يومها دارت تساؤلات حول الخطوة وإعتبر بعضهم بأنه تمّت الاطاحة بحفظي بسبب الافلام التي أنتجها أخيراً وأثارت بلبلة من بينها «أصحاب ولا أعز» على شبكة «نتفليكس»، و«ريش».