في شهر شباط (فبراير) الماضي، أُفرج عن الفيديو الترويجي الأوّل الخاص بفيلم المخرج الأسترالي باز لورمان الجديد «إلفيس» (195 د) الذي سيُطرح في الصالات في 24 حزيران (يونيو) 2022، بعد طول انتظار وإثر تأجيله بسبب جائحة كورونا من بداية عام 2021. علماً بأنّ مشتركي منصة البثّ التدفّقي HBO Max يمكنهم من مشاهدته بعد وصوله إلى السينما بـ 45 يوماً.وقبل ساعات، أُعلن أنّ الشريط الذي يمزج بين الموسيقى والدراما والسيرة الذاتية، سيحظى بعرضه العالمي الأوّل ضمن فعاليات الدورة الخامسة والسبعين من «مهرجان كان السينمائي الدولي» التي تقام من 17 إلى 28 أيار (مايو) المقبل.
في العمل، يحتفي لورمان المعروف بأسلوبه البصري المميّز الذي شارك أيضاً في مهمّتَيْ الإنتاج والكتابة، بحياة أسطورة الـ «روك آند رول» الأميركي الراحل إلفيس بريسلي (1935 ــ 1977).
ويتسلّح باز كذلك بقائمة أبطال تضم باقة من الممثلين المعروفين، من بينهم: أوستن باتلر، طوم هانكس، ماغي جيلينهال وغيرهم.
الفيلم من إنتاج استديوات «وورنر بروز»، ويتطرّق إلى عقدَيْن من حياة صاحب أغنية Can't Help Falling In Love قبل وفاته المبكرة في عام 1977 عن عمر ناهز 42 عاماً، مع التركيز على علاقته المعقّدة مع مدير أعماله طوم باركر.
وبحسب المعلومات المتداولة، يتتبّع العمل خصوصاً قصّة صعود إلفيس من الفقر إلى الشهرة. وكان إنتاج «إلفيس» قد انطلق في أستراليا في أوائل عام 2020، غير أنّ الكاميرا توقّف عن الدوران بعدما ثبتت إصابة هانكس وزوجته ريتا بكورونا.