حصد فيلما The Power of the Dog وWest Side Story (قصة الحي الغربي)، أمس الأحد أبرز جوائز «غولدن غلوب» خلال احتفال لتوزيعها شهد مقاطعة هوليوودية واسعة، وأُعلنت خلاله أسماء الفائزين عبر الإنترنت، من دون نقل تلفزيوني (كانت تتولاه شبكة NBC عادةً) ولا حضور للنجوم على السجادة الحمراء.وبات الويسترن السوداوي The Power of the Dog (نتفليكس ــ 125 د) للنيوزيلندية جين كامبيون ثاني فيلم أخرجته امرأة يحصل على جائزة «غولدن غلوب» لأفضل فيلم درامي. ونال كذلك جائزتَيْ أفضل مخرج لكامبيون وأفضل ممثل في دور مساعد لكودي سمين ماكفي.
أما صيغة ستيفن سبيلبرغ الجديدة لفيلم West Side Story، فمُنحت جائزة أفضل فيلم كوميدي أو فيلم كوميدي غنائي، فيما حازت بطلته ريتشيل زيغلر جائزة أفضل ممثلة في فيلم كوميدي، وكان لقب أفضل ممثلة في دور مساعد من نصيب أريانا ديبوز التي تؤدي دور «أنيتا» الذي تولّته ريتا مورينو في الفيلم الأصلي.
جائزة أفضل ممثل في فيلم درامي كانت من نصيب ويل سميث عم فيلم «كينغ ريتشارد» (إخراج رينالدو ماركوس غرين)، في الوقت الذي حصدت فيه الأميركية ــ الأسترالية نيكول كيدمان جائزة أفضل ممثلة في فيلم درامي عن دورها في Being the Ricardos (إخراج آرون سوركين).
جائزة أفضل مسلسل تلفزيوني درامي ذهبت للجزء الثالث من Succession (شبكة HBO) الذي حاز أيضاً جائزة أفضل ممثل في مسلسل درامي لجيريمي سترونغ.
تجدر الإشارة إلى أنّ رابطة الصحافة الأجنبية في هوليوود (HFPA) التي تُعتبَر أيضاً لجنة تحكيم الـ «غولدن غلوب»، واجهت اتهامات في الأشهر الأخيرة بالعنصرية والتمييز على أساس الجنس والفساد والتحرّش.