ردّت شركة معدّات اللّياقة البدنيّة «بيلوتون» بطريقة ساخرة على ظهور العلامة التّجارية في المسلسل الأميركي الكوميدي Sex and the City الذي تعرّضه منصّة البثّ التدفّقي HBO Max.جاء ذلك بعدما تراجعت أسهم الشركة في نهاية الأسبوع الماضي، بعد مشهدٍ لوفاة شخصيّة «مستر بيغ» الرئيسيّة أثناء استخدام إحدى درّاجات التّمرين الخاصة بالشركة.
وافقت الشركة على استخدام المسلسل لدرّاجاتها لكنّها قالت إنّه لم يتم إخبارها بأنّ مشهداً سيتضمّن موت شخصيّة رئيسية بعد التمرين. لكن «بيلوتون» أصدرت إعلاناً يُعيد الشخصيّة إلى الحياة.
وفي الحلقة الأولى من الموسم السابع (يحمل عنوان ...And Just Like That) التي عُرضت يوم الخميس الماضي، توفيت شخصيّة جون جيمس بريستون، المعروفة أكثر بالاسم المستعار «السيد بيغ»، بعد تعرّضه لأزمة قلبيّة أثناء تمرين على «بيلوتون».
لكن يوم الأحد، أصدرت الشركة إعلان محاكاة ساخرة للمشهد، تُعيد فيه «السيد بيغ» إلى الحياة، مع تعليق مفاده: «وبهذه الطريقة ... إنه على قيد الحياة».
في الإعلان، شوهد «السيد بيغ» ومدرّبة «بيلوتون» الحقيقيّة، جيس كينغ، التي تلعب دور البطولة أيضاً في المسلسل، جالسَين بجوار النار، ويسألها إذا ما كانت ترغب في جولة أخرى.
وهذا عكس المشهد الأصلي الذي وصل صداه إلى بورصة وول ستريت، حيث تراجعت قيمة أسهم «بيلوتون» أكثر من 10 في المئة في التبادلات الإلكترونية السابقة لافتتاح السوق. علماً بأنّ قيمة سهم الشركة تراجعت، يوم الجمعة الماضي بنسبة 5.37 في المئة إلى 38.62 دولاراً أميركياً، في أدنى مستوى لها منذ أيار (مايو) 2020.