بيعَ الفستان الذي ارتدته المغنية آيمي واينهاوس خلال آخر حفلة لها سنة 2011 لقاء 243,200 دولار أميركي، أي أكثر بـ 16 مرة من قيمته المقدّرة، خلال مزاد أقيم في كاليفورنيا في نهاية الأسبوع الماضي.ارتدت النجمة البريطانية الراحلة هذا الفستان القصير الأخضر والأسود المطبّع بنقوش زهرية في حفلتها الموسيقية الأخيرة في حزيران (يونيو) 2011 في بلغراد. وبعد شهر من هذه الحفلة، توفيت عن 27 عاماً في 23 تموز (يوليو) 2011 بفعل استهلاك مفرط للكحول، بعدما كانت في حياتها تكافح للحد من إدمان الكحول والمخدرات.
وكان هذا الفستان الذي يحمل توقيع مصممتها المفضلة اللندنية نايومي باري، الأبرز والأغلى ثمناً ضمن أكثر من 800 قطعة طُرحت في المزاد، من بينها فساتين وسراويل طويلة وأخرى قصيرة وأحذية وملابس داخلية ونظارات وآلات موسيقية وكتب وتسجيلات، كانت تملكها المغنية والموسيقية، قرّر والداها «ميتش» و«جانيس» بيعها.
وبلغت المحصلة الإجمالية للمزاد الذي نظمته دار «جوليانز أوكشنز» يومي السبت والأحد الماضيي نحو أربعة ملايين دولار.
على خطٍ موازٍ، بيعت لقاء 204,800 دولار حقيبة يد على شكل قلب صنعتها لواينهاوس خصيصاً دار «موسكينو» وحملتها المغنية خلال احتفال توزيع جوائز «بريت» سنة 2007. كما بيعت فساتين أخرى كانت تملكها بأسعار تراوح بين 12,500 دولار و150 ألفاً.